recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أسباب زيارة الكاتبة ستيفانيا أوتشى لكلية اللغات بجامعة بدر




 

 أسباب زيارة الكاتبة ستيفانيا أوتشى لكلية اللغات بجامعة بدر









كتبت -هدي العيسوي




















أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أنه تم استقبال الكاتبة الإيطالية الشهيرة "ستيفانيا أوتشى" داخل الكلية فى إطار التعاون الثقافى مع المعهد الثقافى الإيطالى بحضور الدكتور "رافايلى بينتانجيلو" الملحق الثقافى الإيطالى.. لافتاً أنه تم إستقبالهما برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع.


























أضاف عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الكاتبة الإيطالية "ستيفانيا أوتشى" ألقت ندوة حول كتابها "أسود صقلية" الذى تُرجم إلى (23) لغة على مستوى العالم.. وتدور رواية الكتاب حول قصة عائلة من صقلية وتتبع أجيالها لأكثر من قرنٍ من الزمان، مرت العائلة بالشهرة والغنى والقوة وعلاقات الحب والخيانة والأسرار والانتقام، كُتبت الرواية بشكل ملحمى ولكن خاص فى الوقت نفسه، من القرن التاسع عشر إلى ثلاثينيات القرن الماضى، كان أفراد عائلة "فلوريوس" ملوك صقلية غير المتوجين الذين بدءوا كبائعى توابل فقراء، ثم إنتقلوا سريعاً إلى صيد التونة ثم إلى سبك المعادن وبعدها إلى تصنيع نبيذ "مارسالا" الذى غزا العالم.
























فى ذات السياق، أشارت الدكتورة لمياء الشريف، رئيس قسم اللغة الإيطالية كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الكاتبة تتحرك فى رحلة عبر تاريخ العائلة من "فينسينزو"، مؤسس إمبراطورية "فلوريوس"، إلى حفيدة "إيجنازيو"، الذى بدد ثروة العائلة على الحفلات الصاخبة، بين رجال العائلة العنيدين المتعجرفين الذين يجدون أنفسهم غالبًا مجبرين على الإختيار بين الطموح والتضحية، ونسائها القويات والحازمات، والأمهات الحنونات منهن والعاشقات المغريات، والزوجات المجروحات اللآتى يبحثن جاهدات عن مكان لهن فى العالم.






















أوضحت رئيس قسم اللغة الإيطالية كلية اللغات والترجمة فى الكلية "BUC"، أنه دار حوار بين الكاتبة وطلاب القسم عن أسلوبها فى الكتابة وكيف ظهرت موهبة الكتابة لديها وهى تعمل أيضاً فى مجال التدريس ودراستها كانت تتعلق بالقانون وهل توقعت هذا النجاح لكتابها الأخير وما هى مشاريعها فى الكتابة فى الفترة الحالية وما هو دور الأسرة فى حياتها ككاتبة.. كاشفةً أن الدكتور حسين محمود عميد الكلية توجه بالشكر للكاتبة وقدم لها درع الجامعة وتم إلتقاط الصور التذكارية، ووفرت إدارة الجامعة جولة للكاتبة داخل الحرم الجامعى.














الجدير بالذكر، أن "ستيفانيا أوتشى" وُلِدت فى ترابانى، وكانت تكتب مدونات أدبية ومنشورات عبر الإنترنت لمدة طويلة، وكتبت روايتين حازتا شعبية ورواية "فلورانس" التاريخية، التى نُشِرت فى عام (2015).


أسباب زيارة الكاتبة ستيفانيا أوتشى لكلية اللغات بجامعة بدر


google-playkhamsatmostaqltradent