recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محاضرة عن الحياة الزوجية بمؤسسة أم الدنيا بالسويس

 

محاضرة عن الحياة الزوجية بمؤسسة أم الدنيا بالسويس 

كتب - محمد زاهر 

نظمت مؤسسة ام الدنيا للتنميةبمحافظة السويس برئاسة الأستاذة صفاء صبحي مدير فرع المؤسسه بالسويس ، محاضرة للدكتور والباحث محمد المصري نائب رئيس الاتحاد العربي الأفريقي الأوربي للشباب بجمهورية مصر العربية ، والمحاضرة  بعنوان "الحياة الزوجية بين الالتزام والتقصير".

كان من بين الحضور  عددا كبيرا من الكتاب والشعراء والمفكرين والاعلاميين وممثلى الأحزاب السياسية، والمهتمين بالشأن الثقافى  بالسويس.

بدأت المحاضرة بتقديم مميز من الاستاذة  جيهان حسن رئيسة لجنة الاعلام بالمؤسسة، والتي قامت  بالترحيب بالسادة الحضور الكريم ومقدمة تعريفية عن المحاضرة.

ثم اسهب في الحديث الدكتور محمد المصري عن الحياة الزوجية السعيدة شعلة توقدها نار المحبة، وتحملها يد المسؤولية موضحا وصف الله للزواج، وطبيعة العلاقة بين الزوجين، بأنها تقوم على المودة والرحمة والسكينة مقترنا بالايات الداله وشرحها.

وأوضح الصفات التي يجب ان يتحلي بها الجميع مشيرا الي الصورة المشرقة من بيت النبوة.

كما شدد الدكتور المصري علي قدسية رباط الزواج والسعادة في الاختيار الصحيح تؤدي للسكينه التي لن تكون الا برباط زواج شرعي أمام المجتمع ، فإنه من أعظم أسباب السعادة في هذه الحياة ، وحصول الطمأنينة ، والسعادة ، والسكينة ، متى تحقق الوئام بين الزوجين.

والجدير بالذكر تخللت المحاضرة فقرة غنائيه اثناء الاستراحه اطربت فيها الفنانه الصاعده /روضة احمد حمدان اذان الحضور ، بأغنية  للراحلة  ام كلثوم   و الفنانة وردة الجزائرية وقام الجميع بالتصفيق للموهبة الجميلة روضه احمد حمدان.

وبنهاية الحديث ثم قام الدكتور محمد المصري بفتح باب النقاش للسادة الحضور  الذى لم يكن يريد الرحيل مستمتعين بمحاضرة الدكتور محمد المصري ، وكان من أبرزالمداخلات ، مداخله من المهندس عبد الله عبد العزيز  الذى تحدث عن الحب وما يشمل من موده ورحمه.

google-playkhamsatmostaqltradent