recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أكاديمية طيبة تقيم ندوة بعنوان غذاء صحى لمجتمع آمن

أكاديمية طيبة تقيم ندوة بعنوان غذاء صحى لمجتمع آمن
 
 
كتب - محمد معز
 
 
 تحت رعاية الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس امناء جامعة ميريت اقيمت بأكاديمية طيبة التعليمية بالمعادي ندوة بعنوان غذاء صحى لمجتمع آمن.
 
 
وذلك بحضور كل من الأستاذ الدكتور أحمد صديق مساعد رئيس أكاديمية طيبة والاستاذ الدكتور محمد المرى المستشار العلمي للاكاديمية وبمشاركة الاستاذ الدكتور هانى حلمي السيد استاذ التغذية وعميد كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق والاستاذة الدكتورة اهداب عبده المعداوى استاذ التغذية بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق وعضو اللجنة الوطنية للتغذية باكاديمية البحث العلمى بدأت الندوة بعزف السلام الجمهوري ثم بعد ذلك قام الدكتور محمد المرى بالترحيب بالساده الحضور والضيوف ثم بدأ الدكتور هانى حلمى كلمته قائلًا "ارد ان اشكر الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس ادارة مجموعة طيبة التعليمية على دعمه لتلك الندوه ورعايته لها، واضاف" يعتبر سوء التغذية ذو وجهين وجه في قلة الطعام والوجه الآخر كثرة الطعام، حيث ان قلة الطعام تؤدي الى وجود امراض تنتج عن سوء التغذية وزيادة الطعام يؤدي الى السمنة.
 
 
لذا يجب ان يكون الطعام صحى ومتوازن ويجب ان يتوافر فيه العناصر الغذائية المختلفة والأساسية كما يجب ان يكون خاليا من الملوثات والميكروبات ،حيث انه توجد أمراض كثيره تنتقل عن طريق الاغذية الملوثة والغير صحية لذا يجب تطهير الطعام جيدًا قبل ان يتم طهوه.
 
 
 
كما تحدث عن العناصر الغذائية التي يجب ان تتوافر بكميات يوميه وهى الكربوهيدرات والمتوفرة في النشويات كالخبز والبروتين المتوفر باللحوم والدهون المتوفرة بالزيوت والفيتامينات والمعادن والمتوفره بالخضراوات والفواكه والماء.
 
 
كما ذكر الألياف الغذائية وأهميتها في تقليل امتصاص السكر في الدم كما انها تؤثر على الكوليسترول في الدم حيث ان وظيفتها هو سحب الكوليسترول الضار من الجسم واخراجه منه وأشار ان الألياف تقلل نسبةً الاصابة بسرطان القولون كما انها تساعد على الشعور بالشبع، كما تحدث عن الهرم الغذائي وضرورة الحفاظ عليه لجسم سليم وخالى من الأمراض.
 
 
كما قدم سيادته نصائح غذائية للحفاظ على جسم صحى ومن غير امراض وذلك عن طريق الحفاظ علي الفيتامينات والمعادن المختلفة في التغذية اليومية وضرورة الابتعاد عن الوجبات السريعة كما شجع على الحفاظ على تناول الاسماك بانتظام وتناول الخضروات والفواكه والحفاظ على التعرض لأشعة الشمس والتى تفيد جسمنا وتمدنا بفيتامين د.
 
 
بعد ذلك قامت الدكتوره اهداب عبده المعداوى بالتحدث عن امراض نقص وسوء التغذية حيث بدأت كلمتها بتقديم الشكر والتقدير للدكتور صديق عفيفي على دعمه لتلك الندوه ثم قالت ان اهم امراض سوء التغذية هى السكر والنحافة والسمنه كما قدمت نصائح للوقاية من امراض سوء التغذية حيث قالت انه يجب الابتعاد عن الأطعمة المعلبة والحفاظ على العادات الغذائية الجيدة والنوم الجيد و ممارسة الرياضة بصفة منتظمه والتعرض جيدًا لأشعة الشمس والاستعانة بالمكملات الغذائية كما انها حذرت من انظمة الدايت الغير موثوق بها.
 
 
ثم بعد ذلك تم فتح باب المناقشة للاجابة على الاسئلة المختلفة من الساده الحضور والتى شهدت مشاركة من كل الحضور.
 
 
لكيذكر ان تلك الندوه تعتبر واحده ضمن سلسلة من الندوات والمؤتمرات والتى تندرج تحت مبادرة الأخلاق اولا والتى أطلقها الاستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس ادارة مجموعة طيبة التعليمية.
 
 
حضر الندوة الاستاذ الدكتور جمال يوسف عميد معهد طيبة العالى للحاسب والعلوم الإدارية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد من العاملين والإداريين فى أكاديمية طيبة.
أكاديمية طيبة تقيم ندوة بعنوان غذاء صحى لمجتمع آمن
أكاديمية طيبة تقيم ندوة بعنوان غذاء صحى لمجتمع آمن
أكاديمية طيبة تقيم ندوة بعنوان غذاء صحى لمجتمع آمن
أكاديمية طيبة تقيم ندوة بعنوان غذاء صحى لمجتمع آمن
google-playkhamsatmostaqltradent