recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ندوة التكامل بين المدرسة والبيت في التنشئة السليمة للاطفال

الصفحة الرئيسية
ندوة التكامل بين المدرسة والبيت في التنشئة السليمة للاطفال
 
 
كتب - صوفى ابوطالب
 
 
أقامت مدارس طيبة المتكاملة الدولية بالكيلو 27 طريق مصر الاسماعيلية ندوة تحت عنوان التكامل بين المدرسة والبيت فى التنشئة السليمة للأطفال، تحت رعاية الاستاذ الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسات طيبة التعليمية وتأتى هذه الندوة حرصا من إدارة مدرسة طيبة المتكاملة الدولية برئاسة الأستاذ الدكتور صديق عفيفي علي ضروة تنشئة المواطن الصالح والشخصية السوية التي تستطيع ان تتأقلم مع جميع الانماط الشخصية المختلفة من أجل النجاح في الحياة عامة سواء في البيت، أو المدرسة، أو الشارع.
 
 
جاء تنظيم هذه الندوة ومثيلاتها من الندوات ضمن رؤية ورسالة المدرسة التي تنفذها منذ تأسيس المدرسة في الثمانينات من القرن الماضي.
 
 
بدأت الندوة بالسلام الوطني ثم قراءة بعض الايات من الذكر الحكيم تلاوة احمد كامل مدرس اللغة الانجليزية بالمرحلة الاعدادية .ثم عزف باسم سليمان مدرس الموسيقي بمرحلة الحضانة مقطوعة موسيقية لعمر خيرت بعدها القت الاستاذة امل عبد العال مديرة المدرسة كلمة ترحيب بالحضور، ثم القي الدكتور سعد عسل مدير ادارة العبور التعليمية كلمة، بعدها قدم الأستاذ الدكتور محمد المري المستشار العلمي لمجموعة طيبة التعليمية كلمة شكر وترحيب وتقديم للاستاذ الدكتور فتحي الشرقاوي استاذ علم النفس ونائب رئيس جامعة عين شمس سابقا الذي حاضر الندوة.
 
 
تناولت الندوة شرح لعدد من الانماط السلوكية المختلفة وتوضيح طرق التعامل مع بعض من هذه الانماط.
 
 
جاءت المحاضرة شاملة في اسلوب شيق ممتع جذبت انتباه الحضور دون ملل واتضح ذلك في نوعية الاسئلة التي طرحها الحضور علي د.فتحي الشرقاوي.
 
 
حيث تنوع الحضور مابين اولياء امور طلاب في اعمار مختلفة ومراحل دراسية متنوعة، وايضا معلمين لمراحل دراسية مختلفة كماحضر ايضا وفد من ادارة العبور التعليمية برئاسة د.سعد عسل مدير عام الادارة، والاستاذ النجار مصطفي مدير التعليم الخاص والاستاذة امال عبد الحليم منسق وحدة الجودة، ومحمد عبد الوهاب مدير الامن، وممثلين من نقابة المعلمين برئاسة الاستاذ منصور عزيز نقيب المعلمين بالعبور، ومحمد عثمان عضو مجلس نقابة المعلمين ومسؤول الرحلات.
 
 
كما حضر ت كل من رانيا احمد ناظرة المرحلة الاعدادية، وفاطمة حسن ناظرة المرحلة الابتدائية، وزينة طلبه ناظرة مرحلة الحضانة، و سالي حامد مديرة الجودة, وعصمت مليجي رئيس قسم التربية الرياضية، وأسماء خليل رئيس قسم المكتبات.
 
 
طالب الحضور بالاجماع بضرورة عقد سلسلة من الندوات في مثل هذا الموضوع الهام، كما طالبوا ايضا بضروة عقدها للطلاب ولم يكتف الحضور بهذا بل طلبوا من الاستاذة امل عبد العال مديرة المدرسة وضع الندوة بالكامل عل موقع المدرسة وصفحات الفيس بوك الخاصة بالمدرسة وانصرف الحضور في جو يسوده الحب والود.
 
 
قامت بالتصوير الفوتوغرافي ناريمان صلاح، وتصوير الفيديو محمد علي مدرس الرياضيات بالمرحلة الثانوية قام بالاعداد والإشراف علي التقنية الفنية كل من سعيد محمد وعاصم علاء الدين، تصميم جرافيك اسلام بسطويسي.
 
 
الندوة من إعداد وتنظيم فريق عمل مكون من سناء امين مديرة العلاقات العامة، و ايمان جعتم المدير الاداري، ماجد دسوقي رئيس قسم العلوم, وغادة خليل من قسم الارت تحت اشراف كل من الأستاذ الدكتور. محمد المري المستشار العلمي لطيبة، وامل عبد العال مديرة المدرسة، ولينا عفيفي نائب رئيس مجلس الادارة.
google-playkhamsatmostaqltradent