recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رأفت ماهر : القطاع العقارى الوعاء الإدخارى الأكثر أمانا و نموا ملحوظا فى المبيعات خلال 2023

رأفت ماهر : القطاع العقارى الوعاء الإدخارى الأكثر أمانا و نموا ملحوظا فى المبيعات خلال 2023
 
 
كتب - ماهر بدر
 
 
أوضح المهندس رأفت ماهر رئيس مجلس إدارة شركة جولدن تاون للتطوير العقاري أن السوق العقارى يشهد نموا ملحوظا فى المبيعات ولاسيما الربع الأخير من العام الجارى وأتوقع أن يستمر هذا النمو مع إرتفاع مؤشره مع كثرة العروض والخصومات التى تقدمها الشركات والتى شهدت زياده كبيره الفترات الماضية وما شهده السوق العقارى من زخم وإرتفاع كبير فى عدد شركات التطوير العقارى وهى ظاهرة صحيه لأنها تخلق مناخا تنافسيا وتقديم منتج عقارى متفرد.
 
 
ولكنها تحتاج لتصنيف وتقنين حتى لا تؤدى لعشوائية والإضرار بسمعة السوق ككل ومن المتوقع ان يشهد السوق الفترة القادمة غربلة وتنقية وخروج شركات ليس لها ملاءة مالية ولا سابقة أعمال ولا تمتلك شئ من الخبرات.
 
 
توقع مهندس رأفت زيادة فى أسعار العقارات كنتيجة حتمية للزيادة القويه فى إرتفاع أسعار مواد البناء ولكن لن يؤثر ذلك على القوة الشرائية لأن الإستثمار فى العقار هو الإدخار الأمن ومخزن القيمة الحقيقي الذى لا ينخفض بل فى أسوء الأحوال يحافظ على ثباته.
 
 
قال ماهر أن شركة جولدن تاون حافظت على ثبات أسعارها فى ظل حالة التخبط التى يشهدها السوق وتوقع بزيادة الأسعار وملتزمون بنفس الأسعار مع عملاؤنا.
 
 
لافتا الى أن من عوامل دعم القوه الشرائية هو توجه الدولة لتدشين المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع التى تحفز المستثمر المحلي والأجنبي على الاستثمار في هذه المدن وخلق طلبًا قويًا في العام المقبل. كما أن نسبة الزيادة في حجم المبيعات في 2023 سوف تعتمد على أن مصر بدأت تنتقل إلى مرحلة عقارية متطورة في بعض الاستثمارت الأجنبية، إذ أنها تقترب من أعتاب المنافسة العالمية.
 
 
بالإضافة إلى إ التوسعات العمرانية الجديدة التي تنفذها الدولة فى إطار خطة التنمية المستدامة 2030، بجانب تذبذب أسعار الذهب ما سيكون حافزًا لدى شريحة من المواطنين لضخ استثماراتهم في القطاع العقاري.
 
 
موضحا إنه فى الفترة الحالية، يرتكز فكر الدولة المصرية على جذب وتحفيز المستثمرين، من خلال تقديم كافة أشكال الدعم للمطورين العقاريين، غير أن مشروعات الدولة أصبحت نموذجًا تحتذي به الشركات العقارية، مثل الأبراج الشاهقة التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.
 
 
الجدير بالذكر أن شركة جولدن تاون إنتهت من بيع المراحل الأولى والثانية من مشروعها كاسكادا بمنطقة الداون تاون على مساحة 2664 متر وهو تجارى إدارى فندقى واجهة المشروع الرئيسية على المحور الشرقى للداون تاون وعلى ميدان وشارع رئيسي بعرض 90 متر فيو مباشرة على النهر الأخضر والحى الحكومى ومجلس الوزراء ومجلس الشعب وسوق الذهب ولأول مرة بمشروعات العاصمة شلال بارتفاع ٦ أدوار ومطعم معلق زجاجى بالكامل بانوراما على معالم الداون تاون بتصميم هندسي فريد تنفرد به جولدن تاون.
 
 
تستهدف جولدن تاون أن تصبح من أكبر الشركات العاملة فى مجال التطوير العقارى خلال الفترات المقبلة من خلال تقديم منتج عقارى متميز بجودة عالية يحقق أعلى عائد إستثمارى.
google-playkhamsatmostaqltradent