recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مبادرة نساء عربيات رائدات ترحب بانضمام د. نادية المزروعى إلى المبادرة

الصفحة الرئيسية
مبادرة نساء عربيات رائدات ترحب بانضمام د. نادية المزروعى إلى المبادرة
 
 
كتب - محمد معز
 
 
رحبت مبادرة نساء عربيات رائدات التى ترأسها الإعلامية المصرية امل حسن بالدكتورة نادية راشد المزروعي من دولة الإمارات و انضمامها الي المبادرة وقال بيان صادر عن المبادرة المنبثقة عن شبكة إعلام المرأة العربية أن الدكتورة نادية المزروعي هى عضو هيئة التدريس بجامعة الشارقة بالامارات و رئيس منتدى الشرق الأوسط للصيادلة.
 
 
لقبت نادية المزروعي بملهمة اليوم ايضا من خلال مبادرات الاتحاد الاماراتي النسائي فهى عضو هيئة التدريس بجامعة الشارقة في كلية الصيدلة وتعتبر من أوائل الاكاديميين فيها وتشغل منصب رئيس منتدى الشرق الأوسط للصيادلة وعضو في لجنة الخبراء الاستشارين في الدستور الدوائي والمستحضرات الطبية بمنظمة الصحة العالمية. حاصلة على الدكتوراة فى الصيدلة الإكلينيكية من بريطانيا وأشار البيان أن الدكتورة نادية المزروعى لها خبرتها البحثية و المشروعات التي تقوم بها حاليا و دورها في خدمة المجتمع قامت د. نادية المزروعي بنشر عدة أبحاث فى مجالات متميزة فى قاعدة البيانات سكوبس العالمية منها دراسة عن دور صيدليات المجتمع فى ظل جائحة كورونا و أخري عن إستخدام التكنولوجيا و الإفراط فى استخدام المسكنات فى ظل الجائحة كما شاركت بأوراق بحثية فى عدة منتديات عالمية و تعمل المزروعي حاليا في نشرب حث عن رصد عدم الاستعمال الأمن للأدوية العشبية و التي تصرف من دون وصفات طبية و مدى اضراراها على الفرد والمجتمع.
 
 
وكذلك تهتم باعداد دراسات وورشات عمل في تطوير الصيدلة والصيادلة في الامارات خاصة ومنطقة الشرق الاوسط عامة والتركيز على السلامة الدوائية للمرضى المحتاجين ارشاد طبي في الاستخدام الامن للدواء.
مبادرة نساء عربيات رائدات ترحب بانضمام د. نادية المزروعى إلى المبادرة
google-playkhamsatmostaqltradent