إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"مختار": نسعي لأن تعود مدينة المنصورة الي سابق عهدها عروسا للنيل ومعقلا للفن والمسرح ونبع للمواهب



محافظ الدقهلية يشهد اليوم الختامي لفاعليات لجنة مشاهدة العروض المسرحية التي سيقدمها مهرجان المنصوره المسرحي الإقليمي في دورته الثانية والذي يقام في الفترة من 8 الي 15 فبراير 2023 تزامنا مع احتفالات العيد القومي للدقهلية.. 

-"مختار": المسرح والفن الراقي هما السبيل للارتقاء بالذوق العام وتعزيز السلوكيات الراقيه للمواطنين.. 

- "مختار": الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر وللعالم أعلام في شتي المجالات الفنية والأدبية والدينية والثقافية.

-"مختار": الوجه الحقيقي لعروس النيل هما الفن والإبداع والثقافة والعلوم حتي أصبحت عاصمة مصر الطبية .

-"مختار": نسعي لأن تعود مدينة المنصورة الي سابق عهدها عروسا للنيل ومعقلا للفن والمسرح ونبع للمواهب .

-"مختار": أثمن دور كل القائمين علي هذا المهرجان والداعمين له لإعادة إحياء الفن المسرحي الي مدينة المنصورة ونجاح هذا المهرجان .
 
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تنمية الوعي الثقافي من خلال الاعمال الفنية والثقافية الهادفة وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن.. 
ففي محافظة الدقهلية وبالتعاون والتنسيق بين الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة وتجسيدا لسعي محافظة الدقهليه لتظل مدينة المنصوره عاصمة الفن والأدب والثقافة..شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين وبحضور إدارة مهرجان المنصوره المسرحي الإقليمي فاعليات اليوم الختامي لفاعليات لجنة مشاهدة العروض المسرحية التي سيقدمها مهرجان المنصوره المسرحي الإقليمي في دورته الثانية والذي يقام في الفترة من 8 الي 15 فبراير 2023 تزامنا مع احتفالات العيد القومي للدقهلية.. 
وقال "محافظ الدقهلية "أن المسرح والفن الراقي هما السبيل الوحيد لإصلاح سلوك وذوق المواطن وفخور بهذا المهرجان علي أرض مدينة المنصورة وبهذا المسرح الرائع وان تبدأ الصحوه الفنية بمدينة بالمنصورة من علي خشبة مسرح المحافظة .
وأشار"مختار" الي أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر وللعالم أعلام في شتي المجالات الفنية والأدبية والدينية والثقافية والعلوم والطب مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ جاد الحق والشيخ نصر الدين طوبار والنقشبندي ، وسيدة الغناء العربي ام كلثوم ، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامه وغيرهم الكثير من أعلام الدقهلية .
 وأكد "مختار" علي أن الوجه الحقيقي لعروس النيل مدينة المنصورة  هما الفن والإبداع والثقافة والعلوم حتي أصبحت عاصمة مصر الطبية يتباهي بها الجميع ويأتي إليها وفود من كل فج عميق لتلقي العلاج بمراكزها الطبية المتميزة .
كما أكد " مختار " علي أننا جميعا داخل محافظة الدقهلية تنفيذيين وشعبيين  نسعي لأن تعود مدينة المنصورة الي سابق عهدها عروسا للنيل ومعقلا للفن والمسرح ونبع للمواهب الشابه في كافة علوم المسرح .
 وثمن " مختار  " دور كل القائمين علي هذا المهرجان والداعمين له لإعادة إحياء الفن المسرحي الي مدينة المنصورة والعمل علي  نجاح هذا المهرجان ليكون وجها مشرفا للدقهلية... 
والجدير بالذكر أن مهرجان المنصوره المسرحي قد أقيمت دورته الأولي في الفترة من 18 الي 26 يوليو الماضي 2022 بتنظيم محافظة الدقهليه ورعاية وزارة الثقافة.
google-playkhamsatmostaqltradent