شراكة بين"GAIF" و"فينتك روبوز" في منصات الثقافة المالية وأنظمة الإدخار التقاعدي والمهارات الإكتوارية في العالم العربي
recent
عاجـــــــــــــل

شراكة بين"GAIF" و"فينتك روبوز" في منصات الثقافة المالية وأنظمة الإدخار التقاعدي والمهارات الإكتوارية في العالم العربي




شراكة بين"GAIF" و"فينتك روبوز" في منصات الثقافة المالية وأنظمة الإدخار التقاعدي والمهارات الإكتوارية في العالم العربي

كتبت_  هدي العيسوي 

‬ أبرم كل من الإتحاد العام العربي للتأمين "GAIF"، بيت التأمين العربي،وشركة "فينتك روبوز" لتطبيقات الإدخار والتقاعد وتنظيم المؤتمرات المالية شراكة يتم بموجبها التعاون فيما بينهما في ترويج المنصات والمؤتمرات التي تركز على ترويج الثقافة المالية والشمول المالي، وتطوير أنظمة الإدخار التقاعدي لاسيما من خلال الصناعة المالية والنهوض بالصناعة الاكتوارية وأهميتها في القطاعات المالية والإقتصادية.
تم ذلك من خلال التوقيع على إتفاقية شراكة هذا الإسبوع بين "GAIF" و"فينتك روبوز" والتي أصبحت الأولى بموجبها شريكا رسميا في الفعاليات الثلاث الكبرى السنوية التي تنظمها الأخيرة في الأسواق العربية، وهي المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الإجتماعية، المؤتمر العربي للإدخار والثقافة المالية، والمؤتمر العربي للإكتواريين. وقد قام بالتوقيع على إتفاقية الشراكة التي يبدأ تنفيذها فبدا من الأول من يناير 2023 كل من شكيب أبو زيد، الأمين العام للإتحاد العام العربي للتأمين إبراهيم خليل إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة فينتك روبوز.
وسوف يعمل الطرفان ضمن هذه الشراكة على إثراء وتنشيط هذه المنصات خلال السنوات القادمة من أجل زيادة الوعي المؤسسي ضمن الصناعة المالية لخلق مزيد من فرص الأعمال المالية والتأمينية وتطوير المبادرات التي تسهم في التطوير المستمر للأسواق العربية.
وفي تصريح له بهذه المناسبة، ذكر الأستاذ 
وقال شكيب أبوزيد الأمين العام للإتحاد العام العربي للتأمين أن "GAIF" تسعى بالدرجة الأولى إلى تطوير صناعة التأمين وتحقيق التكامل الإقتصادي بين أسواق التأمين في البلدان العربية ودعم مجالات أعمال وأنشطة أعضاء الإتحاد
 
 
 
وتعميق علاقات التعاون بين الإتحاد والمنظمات والمؤسسات العربية والدولية. لذلك فإننا منفتحون إيجابيا وسعداء بالعمل مع الأطراف النشطة التي تشاركنا هذه الرؤى والأهداف في الدول العربية بما يقوي هذه الجهود المشتركة ويساعد على تحقيق هذه الأهداف، ونعتقد أن المؤتمرات المالية التي تنظمها شركة فينتك روبوز تكمل جوانب حيوية جدا في الصناعة المالية وهي تسير في الإتجاه الصحيح.
ومن جهته، قال إبراهيم خليل إبراهيم الرئيس التنفيذي لشركة فينتك روبوز. أنه لفخر كبير أن نتعاون ونعمل سويا مع هذه الهيئة العربية الإقليمية العريقة في مجالات متعددة تعزز تطور صناعة الخدمات المالية في المنطقة لاسيما قطاع التأمين والذي يرتبط إرتباطا وثيقا بالأعمال الإكتوارية وأنظمة ومنتجات الإدخار التقاعدي وكذلك الثقافة المالية والشمول المالي لمجتمعاتنا المحلية.

يذكر ان الإتحاد العام العربي للتأمين هو إتحاد يضم في عضويته مؤسسات وشركات التأمين وإعادة التأمين العربية والجهات الرقابية، ويتمتع بالشخصية الإعتبارية والإستقلالية الإدارية والمالية التي تخوله القيام بالممارسات القانونية الرامية إلى تحقيق أهدافه. إستهل نشاطه في عام 1964 بمدينة القاهرة بموجب إتفاقية مقر مع حكومة جمهورية مصر العربية، ويهدف بصورة أساسية إلى دعم الروابط والصلات بين أسواق وهيئات التأمين العربية وتوثيق أواصر التعاون فيما بينها والتنسيق بين نشاطاتها المختلفة بغية حماية مصالح الأعضاء وتنمية صناعة التأمين وإبراز كيانها العربي.
كما يذكر ان شركة فينتك روبوز هي شركة تكنولوجيا مالية (B2B Fintech)، متخصصة في بناء الحلول الرقمية للإدخار والتقاعد وكذلك تنظيم المؤتمرات والمعارض المالية، توفر لعملائها من المؤسسات المالية أحدث تطبيقات ومنتجات الإدخار والإستثمار والتقاعد. وتهدف إلى أن تكون جزءًا من الحل للمشكلة المزمنة في تمويل صناديق التقاعد الحكومية، عن طريق سد الفجوة الحالية في التقنيات الإدارية المتاحة التي تسمح بتوفير منتجات التقاعد الفردي ومنتجات إدخار الموظفين (نظام التقاعد ذو المساهمة المحددة) التي تساعد الأفراد وموظفي الشركات على الإدخار على المدى الطويل والتخطيط لمستقبل مالي آمن.
شراكة بين"GAIF" و"فينتك روبوز" في منصات الثقافة المالية وأنظمة الإدخار التقاعدي والمهارات الإكتوارية في العالم العربي
سلوي عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent