recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

سعر الدولار اليوم الخميس 23 فبراير في البنوك العاملة بالسوق المصرية

 

سعر الدولار اليوم الخميس 23 فبراير في البنوك العاملة بالسوق المصرية

سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري وسط تداولات اليوم الخميس 23 فبراير، استقرارا، يث سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي 30.57 جنيه للشراء ، 30.68 جنيه للبيع ، بعد سعر الدولار. شهد البنك المركزي وعدد من البنوك المصرية ارتفاعا في تعاملات الأيام الماضية بعد أن تجاوز سعر الدولار 30 جنيها خلال الأسبوع الماضي.

قال د.مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي إنه طالما أن البنوك والجهاز المصرفي يتحكمان بآلية تنظيم السوق بعيدا عن أي مسار آخر فإن سعر الدولار سيظل مرنا وآلية سعر الدولار. الدولار داخل البنوك هو الأساس لعملية صعود أو هبوط سعر الصرف.

وأضاف بدرة ، خلال تصريحات متلفزة سابقة ، أن السوق السوداء كادت تختفي ، حيث وجهت الدولة زمام الأمور إلى الجهاز المصرفي ، مشيرًا إلى أن البنوك أصبحت المحددات الرئيسية لسعر الدولار داخل الجهاز المصرفي.

توقعات سعر الدولار

من جانبه قال الدكتور محمد شادي الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ان البنك المركزي يسعى لتخفيف الضغط على الاحتياطي النقدي ، لانه كلما اقترب سعر الدولار في البنك المركزي من السعر الذي يتم التعامل معه في السوق ، قل الضغط على الدولار الأمريكي داخل البنك. البنك المركزي الذي يجعل الأسعار حقيقية كما يجعل سعر الدولار هو السعر الحقيقي وبالتالي يتساوى السعرين في السوق.

وأضاف ، خلال تصريحات متلفزة ، أنه عندما تنتهي السوق السوداء تمامًا ويتساوى سعر الدولار في البنوك المصرية ، سيحدث الاستقرار ، ثم يبدأ سعر الدولار في الانخفاض.

سعر الدولار أمام الجنيه المصري

البنك

سعر الشراء

سعر البيع

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي

30.48

30.58

سعر الدولار أمام الجنيه في بنك مصر

30.48

30.58

سعر الدولار في بنك التعمير والاسكان

30.58

30.68

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك التجاري الدولي

30.58

30.68

سعر الدولار في البنك العربي الأفريقي

30.58

30.68

سعر الدولار مقابل الجنيه في مصرف أبو ظبي الإسلامي

30.63

30.68

سعر الدولار أمام الجنيه في بنك الإسكندرية

30.58

30.68

google-playkhamsatmostaqltradent