recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

3 سنوات سجنا لمحام اختلس 711 ألف جنيه من شركة فنية

 


3 سنوات سجنا لمحام اختلس 711 ألف جنيه من شركة فنية






حكمت محكمة جنايات شمال الجيزة على محامٍ بالسجن 3 سنوات ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 711،035 دولارًا ، وتعويض مدني قدره 30،011 دولارًا ، بتهمة اختلاس 711،035 دولارًا من شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.




التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة بالعجوزة في القضية رقم 8364 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة العجوزة والمسجلة برقم 4437 لسنة 2020 ، كشفت أنه في الفترة من 2013 إلى 2019 في قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة ، المدعى عليه مجدي أ. عمل كعامل في شركة مساهمة. اختلس (المحامي في شركة روتانا للصوتيات والمرئيات) أموالاً عثر عليها بحوزته بسبب وظيفته باختلاس مبلغ 711.035 ألف جنيه (سبعمائة وأحد عشر ألفاً وخمسة وثلاثون جنيهاً) وتسليمه له بسبب وظيفته. لدفع رسوم الدعاوى المرفوعة من قبل الشركة كعملة ، فقد حجبها عن نفسه بنية تملكها ، وذلك كما دلت عليه التحقيقات ، وهو ليس من أصحاب الوظائف العامة. شارك بالاتفاق والمساعدة ، وآخر مجهول الاسم ، في تزوير سندات الدفع للدعاوى المنسوبة للمحاكم من خلال إثبات قيمة الرسوم في تلك السندات أكثر من القيمة المستحقة ، وعرضها على الشركة التي قامت بها الأخيرة. يصرف كوبونات مثبت المال مع العلم به.






وبينت التحقيقات أنه ثبت من تقرير الطب الشرعي لدائرة بحوث التزوير أن المتهم مجدي ح. هو كاتب العبارة التي استلمت الشيك الأصلي المثبت بنسخات من الشيكات قيد الفحص ، وهو موقع استلام المبالغ المحددة في أصول الصرف النقدي قيد الفحص ، وثبت في المحضر أن المتهم هو الكاتب بخط يده الخاص لجميع البيانات المسجلة في نسخ إيصالات قسائم السد.




ولفتت التحقيقات إلى أنه ثبت في الطلب المقدم من وكيل الشركة المتظلمه أن المبالغ المختلسة بلغت سبعمائة وأحد عشر ألفاً وخمسة وثلاثين جنيهاً وهو المبلغ المطلوب للقضاء على الردة بالإضافة إلى ما يعادله. بخير.


3 سنوات سجنا لمحام اختلس 711 ألف جنيه من شركة فنية

3 سنوات سجنا لمحام اختلس 711 ألف جنيه من شركة فنية


google-playkhamsatmostaqltradent