recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فائدة "غير متوقعة" من تناول الفراولة يومياً


فائدة "غير متوقعة" من تناول الفراولة يومياً

قالت دراسة صادرة عن مؤشر العبء العالمي للأمراض عن فوائد تناول الفراولة على صحة القلب.

وحسب الدراسة فإن تناول كوب صغير من الفراولة يوميًا يمكن أن يحسن صحة القلب.

وكشف البروفيسور بريت بيرتون فريمان في معهد ليلينوي للتكنولوجيا في بيان: "تظهر الدراسة أن النظام الغذائي الذي لا يشمل تناول الفاكهة من بين عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري".

وقال فريمان: "من الضروري أن تشتمل الحميات الغذائية على كميات كافية من الفاكهة ، وأن تراعي التنوع فيها" ، حسبما أوردته شبكة "يو بي آي" الإخبارية.

ولفت إلى "إن تناول كوب من الفراولة يومياً قد يكون له آثار مفيدة على صحة القلب والأوعية الدموية".

ولفتت الدراسة إلى أن فوائد تناول الفراولة تشمل خفض الكوليسترول الضار ، وزيادة قوة ومرونة الأوعية الدموية ، وخفض نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين ، بالإضافة إلى تقليل الالتهابات.

من جانبها أوضحت الدكتورة أربيتا باسو، الأستاذة المساعدة في جامعة نيفادا في لاس فيجاس ، إن دراسة أجريت على 33 بالغًا يعانون من السمنة المفرطة أظهرت أن تناول كوبين ونصف من الفراولة يوميًا أدى إلى تحسن كبير في مقاومة الأنسولين.

وقالت باسو: "إدراستنا تدعم الفرضية القائلة بأن استهلاك الفراولة يمكن أن يحسن من مخاطر استقلاب القلب".

وشددت الأستاذة المساعدة في جامعة نيفادا في لاس فيجاس على أهمية اعتماد الفراولة "كدواء" للوقاية من مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية لدى البالغين.

وجدت دراسات أخرى أدلة على أن الفراولة قد تساعد في الحماية من بعض أنواع السرطان ، وقد تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

google-playkhamsatmostaqltradent