recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بعد تصريحات الرئيس السيسي.. النائب صبورة السيد تطالب بزيادة عناصر التغذية المدرسية

 


بعد تصريحات الرئيس السيسي.. النائب صبورة السيد تطالب بزيادة عناصر التغذية المدرسية









أكدت النائبة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، على ضرورة تحسين عناصر التغذية المدرسية، بحيث لا تشتمل فقط على "البسكوت"، وإنما تضاف إليها عناصر أخرى تحسن من صحة الأطفال في المدارس، مشيدة بتصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح المرحلة الثانية لمصنع سايلو فودز للصناعات الغذائية بمدينة السادات، والتي أكد فيها على استقرار منظومة التغذية المدرسية، والذي جاء بعد جهد كبير وتوجيهات من القيادة السياسية.


وقالت "السيد"، في تصريحات لها اليوم، إن تأمين العناصر الغذائية اللازمة للأطفال بالمدارس، أمر مهم للغاية، لأن صحة الأطفال تمثل مسألة أمن قومي، حتى تكون أمام جيل صاعد ذو صحة جيدة.


وأشادت النائبة صبورة السيد، بجهود الدولة التي كللت بافتتاح المرحلة الثانية لمصنع سايلو فودز للصناعات الغذائية، والتي ستمثل إضافة كبيرة من حيث توافر المنتجات بشكل أكبر أمام المواطنين وبالتالي تحقيق توازن في أسعار تلك المنتجات الغذائية، نتيجة كفاية السوق المحلية من السلع.


وقالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تعمل على أن يكون هناك أكبر كمية من السلع المطروحة، بشرط أن تكون مطابقة للمواصفات ومعايير الصحة العالمية وهيئة الغذاء، مثمنة توجيهات الرئيس السيسي بعدم إقرار أو التعاقد مع أي شركة إلا إذا تم إقرارها من قبل هيئة سلامة الغذاء.


تقع "سايلو فودز" فى مدينة السادات بإجمالى مساحة تبلغ 346 ألف متر مربع، تشمل عددا من المصانع على أحدث طراز يستخدم فيها أحدث التقنيات والمنشآت الصناعية عالية التقنية، كما تضم مساحة واسعة للتخزين والتي يتم إدارتها بمنظومات عالمية هى الأكثر تطورا من كبار الموردين الدوليين، وتشمل أيضا 14  صومعة للحبوب، ومجمع طباعة شاملا لتغليف المنتجات الصديقة للبيئة لضمان تلبية متطلبات كل مستهلك لمنتجات صحية وعالية الجودة وآمنة.



بعد تصريحات الرئيس السيسي.. النائب صبورة السيد تطالب بزيادة عناصر التغذية المدرسية

google-playkhamsatmostaqltradent