recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد



الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد









شهدت البلاد أمس ، أمطار غزيرة في معظم أنحاء القاهرة الكبرى ، بسبب امتداد المنخفض في طبقات الغلاف الجوي العليا ، والكتل الهوائية النشطة من البحر الأبيض المتوسط ، مما يؤثر على الطقس خلال الأيام المقبلة ، وتابعت غانم ذلك. وتساقطت الأمطار اليوم بين متوسط وغزير في محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترات النهار مع طقس بارد.






قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد ، في تصريحات تلفزيونية ، إن الطقس يواجه انخفاضًا في درجات الحرارة اليوم في معظم المحافظات ، بحيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة نهارًا إلى 19 درجة مئوية. ، بحيث تسجل محافظات الصعيد الشمالي 5 و 6 درجات مئوية خلال النهار.




وأكدت غانم أن معظم مصادر الكتل الهوائية تأتي من جنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ، وتؤثر هذه الكتل الهوائية على درجات الحرارة ، مما يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة خلال فترات النهار ، وتنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر خلال فترات الليل المتأخر والمبكرة. ساعات من الصباح الباكر. اغلب المحافظات الشمالية للبلاد والسواحل الشمالية.




وأضافت عضو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد: جو بارد في معظم محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ، وأجواء معتدلة ودافئة تمامًا في محافظات جنوب وشمال الصعيد ، وجنوب سيناء خلال فترات النهار ، أما في فترات الليل ، فيخضع لساعات متأخرة من الليل والصباح. سيكون الطقس المبكر شديد البرودة خاصة في المناطق الصحراوية والمدن الجديدة.




يتشكل الصقيع أيضًا على المساحات المزروعة في وسط سيناء ومحافظات شمال الصعيد ، ويتشكل الثلج أيضًا على مرتفعات سانت كاترين وجبال موسى ، بسبب الانخفاض الحاد في درجات الحرارة التي تصل إلى ما دون الصفر.




وخلصت إلى أن فرص هطول أمطار غزيرة في طقس اليوم ستقتصر على السواحل الشمالية والوجه البحري ، بحيث تتكون من أمطار خفيفة إلى متوسطة ، بحيث تفقد باقي المحافظات فرص هطول الأمطار ، وهو أمر غير طبيعي. وتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.


الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد


google-playkhamsatmostaqltradent