recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزير التعليم العالي يفتتح المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة السويس




وزير التعليم العالي يفتتح المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة السويس






 

السويس _ محمد زاهر 









افتتح الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة السويس، والذي يقام بمشاركة الجامعة الامريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.











جاء ذلك  بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، واستقبال من الدكتورالسيد الشرقاوي رئيس جامعه السويس . 










وأكد السيد الوزير  أن المركز سيحقق الربط بين الشركات والمصانع العاملة في المنطقة المحيطة بالجامعة وبين الجامعة وذلك لتأهيل طلاب مدربين لسوق العمل المتاح .









وأضاف سيادته إننا نطمح في أن يكون هناك دور كبير لطلاب المدربين بالجامعات في بناء الجمهورية الجديدة، والاستفادة بمراكز التطوير داخل الجامعات في التدريب والتأهيل.










ومن جانبه افاد  الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعه السويس، إن مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني يهدف إلى تقديم خدمات التوجيه المهني والتدريب لاكتساب المهارات التوظيفية والتقنية لطلبة الجامعة بالمجانا وذلكلسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل.









وأشار رئيس جامعة السويس إلى تقديم مجموعة شاملة من الدورات والتدريبات في مجالات الإدارة المهنية ومهارات التوظيف وريادة الأعمال للطلاب، كما سيجري فريق عمل الجامعة الأمريكية تدريب وتأهيل موظفي المركز كمدربين  مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة، مما يساهم في استدامة المركز والخدمات المهنية.
google-playkhamsatmostaqltradent