recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إطلاق العدد الرابع من مجلة ناجية

 


إطلاق العدد الرابع من مجلة ناجية




كتبت - علياء الهوارى





بالتزامن مع اليوم العالمي لعدم التسامح مطلقاً ازاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.. إطلاق العدد الرابع من مجلة ناجية أطلقت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون بدعم من هيئة دياكونيا العدد الرابع من مجلة "ناجية" باللغتين العربية، الإنجليزية. Diakonia 




"ناجية" هي مجلة شهرية إليكترونية تهدف إلى دعم الناجيات لمواجهة العنف السائد تجاههن في المجتمع حيث تتعرض النساء والفتيات باستمرار في مصر، والعالم إلى أشكال مختلفة من العنف القائم على النوع الإجتماعي بما في ذلك، العنف البدني، النفسي، الجنسي "التحرش الجنسي والاغتصاب"، وفي الكثير من الأحيان يصل العنف الى القتل، وإلى العديد من الممارسات الضارة بما فيها الزواج المبكر، وتشويه الأعضاء التناسلية "ختان الإناث.




هذا العدد من مجلة ناجية يحتوى على عدد من الموضوعات منها "ملف العدد " الذي يتناول هذا الشهر قضية ختان الاناث ،  بالتزامن مع اليوم العالمي لعدم التسامح مطلقاً إزاء تشوية الاعضاء التناسلية للإناث.





كما يحتوي ملف العدد على مجموعة من المقالات : " قوة العمل المعنية بمناهضة ختان الإناث..بصمة لاتنسي" للناشطة النسوية والحقوقية الدكتورة امال عبد الهادي ، "الختان ..عن ذلك الالم والغضب الذي لاينتهي " للناشطة النسوية مي صالح ، "لاتخونوا بناتكم" اهانة بناتنا .. خط احمر" للدكتورة مريم جمال ، " الختان جريمة نفسية" للاستاذة شيماء توكل -اخصائية نفسية ، "ختان الإناث عادة اجتماعية أم جريمة في حق الانسانية" للمحامي أحمد زكي حيث يتناول البعد القانوني ، وهذا ما وجدنا عليه آباءنا" للدكتورة نادية مداح استشاري نفسي ، "ختان الإناث.. حينما تُغتصب الطفولة بأيدي باردة"،  لأمل طه مسئولة الدعم النفسي بالمؤسسة ، والمقالة الافتتاحية للمحامية انتصار السعيد رئيسة مجلس أمناء المؤسسة تحت عنوان " ختان الإناث فى مصر .. ماذا بعد التعديلات القانونية الأخيرة ؟ "، والذي يتضمن شهادات لناجيات من الختان.


وموضوع آخر عن مطالبات المنظمات النسوية  بمحاسبة مسئولي جروب تليجرام" دشمل  عن جريمة نشر الصور والفيديوهات للنساء والفتيات والإساءة الإليكترونية لهن.


ويتضمن هذا العدد أيضا مجلة ناجية أخبار وفعاليات المؤسسة خلال شهر فبراير، أبواب ثابتة مثل "حكاية ناجية" والذي يعرض قصص للناجيات من الختان.


"حكايتنا في المحاكم" والذي يتناول قصص للناجيات من العنف من خلال رصد وحدة المساعدة القانونية للناجيات من العنف لتجاربهن المختلفة بالمحاكم بالإضافة لفقرة قالوا عن الختان.


وتدعو المؤسسة الناجيات من العنف اللاتى يردن النشر بالمجلة للكتابة، مشاركة قصصهن، حكاياتهن عبر باب "حكاية ناجية".





google-playkhamsatmostaqltradent