recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محكمة النقض تؤيد الإعدام لقاتل نيرة أشرف.. «الحكم النهائي»



محكمة النقض تؤيد الإعدام لقاتل نيرة أشرف.. «الحكم النهائي»






قررت محكمة النقض قبول الطعن المقدم من محمد عادل قاتل نيرة أشرف "بنت المنصورة" شكلياً ، ورفضته من حيث الجوهر ، وأيدت عقوبة الإعدام بحق المتهمين.




أصدرت محكمة جنايات المنصورة في 6 يوليو  حكماً بالإعدام على الطالب محمد عادل المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة بعد استشارة المفتي.




وأجلت محكمة النقض قد أجلت النظر في مذكرة الاستئناف المقدمة من المحامي الراحل فريد الديب ضد حكم الإعدام الصادر بحق المتهمين إلى جلسة اليوم ، حيث كان الموعد المقرر في 26 يناير عطلة رسمية في البلاد.




وكان المحامي أشرف نبيل ، قد قدم مذكرة نقض ضد حكم الإعدام الصادر عن محكمة جنايات المنصورة ، متهماً إياه بإنهاء حياة الطالبة نيرة أشرف أمام أبواب جامعة المنصورة.




وقال المحامي أشرف نبيل في مذكرة الاستئناف: «بطلان الحكم لأن رئيس الدائرة فقد صلاحيته في النظر في الدعوى، وفق ثلاث ثوان من وقائع الجلسة الأولى، عند الدفاع، حيث قال المدعي المدني: لا ترحم هذا المتهم ، فأجابه رئيس الدائرة بكلمة تشير إلى الموافقة، قائلا نعم، وعاد الأول وقال إن المتهم جاء اليوم إلى جلسة المحاكمة وتغيير كلماته، قصد آخر نية شيطانية.




وأضاف المحامي في مذكرته: رد عليه رئيس الدائرة مرة أخرى قائلاً: نعم ، وهو ما يعتبر إفصاحاً من قبل رئيس الدائرة عن رأيه في وجوب أخذ المتهم بالعقوبة القصوى دون رحمة. ، وكذلك عدم مراعاة غير أقواله في الجلسة لأنها قصد شيطاني ، وذلك قبل أن يسمع دفاع المتهم ". ما يعتبر إفصاحاً عن تكوين اعتقاده المسبق في الدعوى ، قبل سماع مرافعة الدفاع ، مما يفقده أهليته للنظر في الدعوى ويبطل الحكم.




وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت ، في 22 يونيو ، بإحالة المتهم ، محمد عادل ، إلى محكمة الجنايات ، لمعاقبته على ما اتهمه بقتل الطالبة الضحية مع سبق الإصرار ، حيث كان ينوي ويصمم على قتلها وتعقبها. سقطها حتى فاز بها أمام جامعة المنصورة وفاجأها بعدة طعنات. حادة وذبحها بقصد الانتحار ، وجاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث.




وأحيلت أوراق المتهمين إلى المفتي الذي أكد حكم الإعدام الصادر بحق محمد عادل ، وهو الأسرع في تاريخ القضاء المصري.




يشار إلى أن الطالب محمد عادل ، قام بذبح زميلته الشابة نيرة أشرف ، أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة ، في 20 يونيو الجاري ، لرفضها الارتباط به ، في حادثة هزت الشارع المصري.


محمكمة النقض تؤيد الإعدام لقاتل نيرة أشرف.. «الحكم النهائي»

google-playkhamsatmostaqltradent