recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

منح وترقيات وبروتوكولات ننشر أهم قرارات مجلس جامعة المنصورة

الصفحة الرئيسية
منح وترقيات وبروتوكولات ننشر أهم قرارات مجلس جامعة المنصورة
 
 
كتب - صالح العواد
 
 
عقد مجلس جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، جلسته رقم 596 برئاسة دكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، ناقش خلاله عددًا من الموضوعات التى تهم الشأن الجامعي.
 
 
وأكد خاطر، في مستهل الجلسة على انتظام الطلاب بالفصل الدراسي الثاني بمختلف الكليات، كما قدم التحية لمختلف القطاعات لما تم من نقلة نوعية حقيقية على مستوى الخدمات والعملية التعليمية والتحول الرقمي وتحقيق تطلعات جميع منتسبي الجامعة والمواطنين بمحافظة الدقهلية.
 
 
واتخذ المجلس عدة قرارات منها الموافقة على منح 22 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ، ومنح 15 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ مساعد، وتعيين 19 بوظيفة مدرس.
 
 
وأحيط المجلس علمًا بزيارة لجان هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد لكليتي طب الأسنان، والحقوق لاعتماد البرامج التعليمية بهما.
 
 
كما تم التأكيد على بعض النقاط ذات الأهمية التي تخص العملية التعليمية فى الفصل الدراسى الثاني مختلف كليات الجامعة للعام الجامعي 2022 - 2023 ومنها تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتوعية بالقضايا المجتمعية، وعقد العديد من الندوات لرفع الوعي والثقافة بالتحديات التي تواجه الوطن، وتنظيم عددًا من الزيارات الميدانية للمشروعات القومية للتعريف بجهود الدول لبناء الجمهورية الجديدة لتحقيق مستقبل أفضل.
 
 
ووافق المجلس على عقد اتفاقية التعاون الأكاديمي بين الجامعة والجمعية الوطنية للرياضة فاسيل ليفسكي ببلغاريا، وبروتوكول تعاون بين كلية الصيدلة بالجامعة وكلية المستقبل كلية أهلية في محافظة بابل بالعراق، وبروتوكول التعاون بين كلية الهندسة بالجامعة وكلية الهندسة جامعة نيويورك فرع أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، وبروتوكول التعاون بين كلية الطب البيطري بالجامعة وبين جمعية مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان، وبروتوكول التعاون العلمي للتدريب الإكلينيكي للبرامج النوعية للدراسات العليا (فارم دي – التغذية الإكلينيكية) بين كلية الصيدلة بالجامعة وبين كل من مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، والمركز الطبي العالمي بالقاهرة، وبروتوكول التعاون بين كلية التمريض بالجامعة وبين مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وتجديد بروتوكول التعاون بين (وحدة تحليل الأدوية والمستحضرات الصيدلية) بكلية الصيدلة بالجامعة وبين شركة آمون للأدوية، وتجديد بروتوكول التعاون بين كلية التمريض بالجامعة وبين مستشفى القلب بأسوان التابعة للأستاذ الدكتور مجدي يعقوب.
 
 
ووافق المجلس على استغلال إمكانات مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة من الناحية المكانية للتدريس، واستخدام قاعات المركز للامتحانات للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، للتيسير على طلابنا من ذوي الإعاقة لأداء العملية الدراسية والامتحانية بسهولة ويسر.
منح وترقيات وبروتوكولات ننشر أهم قرارات مجلس جامعة المنصورة
google-playkhamsatmostaqltradent