recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزير التموين يوجه بتفعيل دور المرأة وتمكينها بكافة المجالات

الصفحة الرئيسية
وزير التموين يوجه بتفعيل دور المرأة وتمكينها بكافة المجالات
 
 
كتب - دعاء محمد
 
 
وجه الدكتور/ علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتفعيل دور وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة وانخراطها بشكل اكبر في تحقيق أهدافها وتنفيذ خطة العمل السنوية عن عام 2022-2023 وذلك لدعم أنشطة تمكين المرأة المصرية لضمان حصولها علي فرص متكافئة مع الرجل دون تميز.
 
 
وجاء ذلك في ضوء المشروع القومي لاستراتيجية مصر 2030 ولتحقيق اهداف التنمية المستدامة التي اطلقها فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي حيث ان تحقيق تمكين المرأة المصرية يحتاج الي جهود في كافة المجالات دون تميز او اقصاء.
 
 
ولذلك تسعي الوزارة الي تبني سياسات داعمة تدمج جهود المرأة في التنمية من اجل تحقيق تكافؤ الفرص والعمل علي تنفيذ رؤية مصر 2030 وتحقيق الهدف الخامس منها والمعني بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة المصرية (تمكين سياسي، اقتصادي، اجتماعي، حماية المرأة).
 
 
وفي هذا الصدد قامت وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة بعقد ندوة تثقيفية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة للتعريف بدور وحدات تكافؤ الفرص الفرعية والأنشطة التي يمكن القيام بها حسب طبيعة كل محافظة والعمل علي ترسيخ مبدا المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص وذلك من اجل تحسين أوضاع المرأة المصرية وما يدعم وصول المرأة الي مواقع القيادة واتخاذ القرار.
 
 
وتم دعوة رؤساء وحدات الفرص بالمديريات، وبحضور أعضاء وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة وممثلين من الإدارات المعنية (التخطيط الاستراتيجي – المتابعة والتقييم – التدريب – الموارد البشرية – رعاية العاملين – مركز المعلومات) بما يساهم في اتخاذ قرارات داعمة لتحقيق مبدا تكافؤ الفرص وحماية وتمكين المرأة.
 
 
حيث قامت د / حنان الكيكى رئيس وحده تكافؤ الفرص بالوزارة بعقد ندوة تثقيفية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة د/ شيماء نعيم مديرعام الادارة الاستراتيجية بالمجلس للتعريف بدور وحدات تكافؤ الفرص الفرعية والأنشطة التي يمكن القيام بها حسب طبيعة كل محافظة والعمل علي ترسيخ مبدا المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص وذلك من اجل تحسين أوضاع المرأة المصرية وما يدعم وصول المرأة الي مواقع القيادة واتخاذ القرار.
وزير التموين يوجه بتفعيل دور المرأة وتمكينها بكافة المجالات
google-playkhamsatmostaqltradent