recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ختام اللقاء الحواري حول بناء قدرات الجمعيات الأهلية بقنا



 

 ختام اللقاء الحواري حول بناء قدرات الجمعيات الأهلية بقنا

















قنا - ممدوح السنبسى



























اختتمت بمحافظة قنا، فعاليات اللقاء الحواري الذي عقده الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، حول بناء قدرات الجمعيات الأهلية بالتعاون مع جمعية حورس للشباب والتنمية بقنا، بحضور النائب أشرف أبوالفضل عضو مجلس النواب، والمستشار أشرف دياب منسق الائتلاف المصرى لحقوق الانسان والتنمية، وأحمد حجازة رئيس مجلس إدارة جمعية حورس للشباب والتنمية بقنا، وممثلين عن 40 جمعية أهلية ومؤسسة بالمحافظة.
























جاء ذلك فى إطار مبادرة الائتلاف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية والتي تستهدف العمل مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية ب 9 محافظات مصرية.

























افتتح اللقاء أحمد حجازة رئيس مجلس إدارة جمعية حورس للشباب والتنمية بقنا حيث تحدث عن ريادة الأعمال، مع عرض بعض قصص النجاح في ريادة الأعمال.





























وتحدثت المهندسة عبير النجار – منسق المجلس الوطني للشباب بقنا – عن مفهوم ريادة الأعمال وأشكال ريادة الأعمال وكذا أنواع رواد الأعمال، كما تناولت الفرق بين ريادة الأعمال وإدارة الأعمال.
























فينا تحدثت وردة محمد محمد – مدير عام مشروعات الأمن الغذائي بمحافظة قنا - عن كيفية تطبيق عملية ريادة الأعمال بالجمعيات الأهلية وكيفية عقد شركات مع الشركات المختلفة. وذكرت عدة قصص نجاح ونماذج مشرفة داخل المحافظة ومنها مشاريع الأمن الغذائي بالمحافظة والتي تم افتتاحها مؤخرًا.














ومن جانبه أشاد النائب أشرف أبوالفضل عضو مجلس النواب عن دائرة قوص وقفط ونقادة، بمبادرة الائتلاف المصري لحقوق الانسان، وأشاد أيضًا بأنشطة جمعية حورس للشباب والتنمية بقنا كما شدد على ضرورة قيام الجمعيات الأهلية بدورها كونها تمثل القوى الناعمة للوقوف مع الدولة المصرية ضد الهجمات المغرضة من التفكير الظلامي والذي يهدف فقط إلى سقوط الدولة المصرية وهذا لن يحدث بفضل الله أولًا ثم بسعي القيادة السياسية التي تبذل قصارى جهدها لرفعة بلدنا الحبيب مصر.
وفي ختام الندوة تم توزيع شهادات تقدير للمشاركين في الندوة ومنهم الإعلامي مبارك حنفي المذيع بإدارة جنوب الصعيد، وممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة في اللقاء.


ختام اللقاء الحواري حول بناء قدرات الجمعيات الأهلية بقنا




google-playkhamsatmostaqltradent