recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

اعرف مرتبك هيزيد كام بعد قرارات الرئيس لجميع الدرجات الوظيفية والمعاشات

الصفحة الرئيسية
اعرف مرتبك هيزيد كام بعد قرارات الرئيس لجميع الدرجات الوظيفية والمعاشات
 
 
كتب - صالح العواد
 
 
يبحث الكثير من المواطنين والموظفين، عن معدلات الزيادة الجديدة في الرواتب والمعاشات، بعد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بتحسين رواتب موظفي الدولة وأصحاب المعاشات.
 
 
وأصدر الرئيس تكليفات للحكومة بسرعة تنفيذ قرارات تحسين دخول العاملين بالدولة، ومن بينها زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.
 
 
وكلف الرئيس التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول أبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً، وبالتالي يمكن لأي موظف أن يعرف كم سيتقاضي من أول أبريل المقبل، بعد إضافة ألف جنيه إلى راتبه الكلّي.
 
 
وقرر الرئيس السيسي، زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول أبريل 2023، وبالتالي فإن زيادة المعاش ستكون إجمالي المبلغ المتحصل عليه مضروبا في 15%.
 
 
وشملت القرارات الرئاسية، زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي: بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً، بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً، بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً، بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراه من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً، وقرر الرئيس رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول أبريل 2023.
اعرف مرتبك هيزيد كام بعد قرارات الرئيس لجميع الدرجات الوظيفية والمعاشات
google-playkhamsatmostaqltradent