recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مدبولي يتفقد اعمال تطوير ميناء العين السخنة

الصفحة الرئيسية
مدبولي يتفقد اعمال تطوير ميناء العين السخنة
 
 
السويس ـ حسين بيومي
 
 
تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له أعمال تطوير ميناء العين السخنة، وأستمع إلي شرح حول الميناء والذي تبلغ مساحته 25 كم2 أرصفة بأطوال 18 كم وبعمق 18 م ويتضمن ساحات تداول بمسطح 8.6 مليون م2، ومناطق لوجيستية بمساحة 6.3 كم.
 
 
كما يتم تنفيذ شبكة من الطرق الداخلية وكذلك شبكة من خطوط السكك الحديدية متصلة بخط القطار الكهربائي السريع وتم الحفر بنسبة 100 % من الأحواض وجار الإنتهاء من الأعمال المتبقية في ساحات التداول و بلغ إجمالي التكريك 70 مليون متر مكعب وتم تنفيذ 9.5 مليون متر مكعب بواسطة أعمال التجفيف، كما تنفيذ الطرق بطول 17 كم ورصف خرساني لـ 6 حارات بالإضافة تنفيذ خطوط سكك حديدية بطول 33 كم كما يتم إقامة حواجز للأمواج في الميناء بطول 3270.
 
 
يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لتعظيم الإستفادة من إستراتيجية تطوير الموانئ المصرية بشكل عام، وميناء العين السخنة بصفة خاصة لأهميته الكبرى في تنشيط وزيادة حركة التبادل التجاري بين مصر وجميع أنحاء العالم.
 
 
وكان رئيس الوزراء قد تفقد مصنع بنية لكابلات الألياف الضوئية هو نتاج الشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع بالتحالف مع "كورنينج" الأمريكية وبلغت التكلفة الاستثمارية في المرحلة الأولى نحو 750 مليون جنيه لتستهدف من خلاله مجموعة "بنية" تعميق نسبة الانتاج المحلي بتشجيع تصنيع المنتج محلياً ورفع نسبة المكون المصري في المنتجات ومن المتوقع أن يصل إنتاج المصنع إلى نحو 25 ألف كيلومتر من الكابلات، ونحو 4 ملايين كيلومتر من الألياف الضوئية سنويا.
 
 
كما تفقد مصنع شركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية والذي يقع بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة ضمن نطاق المنطقة الإقتصادية لقناة السويس.
مدبولي يتفقد اعمال تطوير ميناء العين السخنة
مدبولي يتفقد اعمال تطوير ميناء العين السخنة
مدبولي يتفقد اعمال تطوير ميناء العين السخنة
google-playkhamsatmostaqltradent