إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إنطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للبحوث العلمية بجامعة السويس

الصفحة الرئيسية
إنطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للبحوث العلمية بجامعة السويس
 
 
السويس - حسين بيومي
 
 
برعاية وحضور الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس افتتِحت اليوم فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للأبحاث العلمية بكلية الطب بحضور السادة الأستاذ الدكتورعلي حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور عبدالعاطي لاشين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور سعيد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور عبدالرحمن أحمد الطحان عميد كلية الطب، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية بالإضافة إلى مشاركة طلاب من جامعتي قناة السويس وبورسعيد.
 
 
وفي اللقاء أشاد "الشرقاوي" بفكرة المؤتمر الذي يعد خطوة ممتازة تدفع الطلاب لممارسة العمل البحثي بشكل منظم منذ بداية حياتهم الأكاديمية، موضحًا أن الجامعة تسعي لنشر هذا الفكر وتشجعه بين مختلف الكليات لتحقيق هدف البحث العلمي الذي يعد من ضمن أهداف الخطة الإستراتيجية "رؤية مصر ٢٠٣٠" حيث تتخذ الدولة المصرية المعرفة والإبتكار والبحث العلمي ركائز أساسية للتنمية، وذلك من خلال الإستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية والتحفيز على الإبتكار ونشر ثقافته ودعم البحث العلمي وربطه بالتعليم والتنمية.
 
 
ومن جانبه أشار الأستاذ الدكتورسعيد عبادي نائب رئيس الجامعة إلى أن رحلة الإعداد للمؤتمر لم تكن وليدة اليوم ولكنها كانت منذ شهور ويتم تجهيز الطلاب للمشاركة في مثل هذا الحدث لاسيما دفعة الفرقة الخامسة التي تعتبر قد أتمت التعليم الإكلينيكي ولديها القدرة على التعامل والعرض للموضوعات الإكلينيكية.
 
 
ومن جانبه رحب "الطحان" بالحضور لاسيما ضيوف المؤتمر من الجامعات الأخرى، موضحاً أن هذه الفعاليات تكسب الطلاب ثقة كبيرة في ذواتهم حين يتمكن الطالب من عرض فكرته البحثية على أساتذته وزملائه مستمعاً لتعليقاتهم البناءة.. مما لاشك فيه ستزيد من خبراتهم في المجال البحثي لاسيما بعد التخرج.
 
 
ثم قام الطلاب بعرض أفكارهم وبحوثهم الطلابية من خلال بوسترات وتم إختيار ثلاثة مشروعات من هذه الأبحاث ليتم عرضها في مؤتمر الكلية الثاني الذي ستنطلق فعالياته الخميس القادم بإذن الله.
إنطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للبحوث العلمية بجامعة السويس
إنطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للبحوث العلمية بجامعة السويس
google-playkhamsatmostaqltradent