recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ذئب في ثوب الحملان.. المخابرات الأمريكية تكتشف خيانة الرئيس الأوكراني للغرب.. وروسيا تستعد للأسوأ «فيديو»

 


ذئب في ثوب الحملان.. المخابرات الأمريكية تكتشف خيانة الرئيس الأوكراني للغرب.. وروسيا تستعد للأسوأ «فيديو»

إعداد وتقديم - محمد ممدوح

وثيقة مسربة جديدة ضمن المجموعة المعروفة باسم "وثائق ديسكورد"، نشرت محتواها صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، وأشارت إلى تخطيط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رفقة قادة جيشه لعمليات قصف صاروخي وإنزال قوات خاصة في العمق الروسي، إضافة إلى تدمير خط الغاز الروسي الممتد إلى المجر (خط غاز دروزبا) وقصف المصانع المجرية العاملة بالغاز الروسي عقابًا لرئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان على مواقفه ضد الدعم العسكري لأوكرانيا داخل حلف الناتو. 

وصرحت رئاسة الأركان الأوكرانية بأنها نجحت في إسقاط 4 قطع من سلاح الجو الروسي، بينها مقاتلتين من طراز سوخوي 34 وسوخوي 35، إضافة إلى طائرتين هليكوبتر. والحلقة تقدم التكتيكات التي تستخدمها الدفاعات الجوية الأوكرانية لإنجاح مثل تلك العمليات. 

من جانبها تستمر القوات الروسية في قصف مخازن أسلحة الجيش الأوكراني لتحجيم القدرات العسكرية للأخير قبل إطلاقه الهجوم الأوكراني  المضاد المرتقب. والحلقة تقدم في هذا الصدد تفصيلات شائكة ومقاطع فيديو أصلية متصلة بالأمر. 

ويتابع الرئيس الأوكراني زيلينسكي جولته الأوروبية. فبعد ساعات من زيارته المقتضبة إلى إيطاليا، هبط زيلينسكي الأراضي الألمانية والتي حصل فيها على وعود من برلين بالمزيد من الدعم العسكري لكييف.

google-playkhamsatmostaqltradent