recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الرئيس السيسي: المنطقة مرت بظروف استثنائية قاسية هددت أمن وسلامة الشعوب العربية




 

 الرئيس السيسي: المنطقة مرت بظروف استثنائية قاسية هددت أمن وسلامة الشعوب العربية





















توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود رئيس مجلس الوزراء على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معربًا عن خالص تقديره لجهود الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في سبيل دعم العمل العربي المشترك.


































وأكد "السيسي" خلال كلمته في القمة العربية بجدة، اليوم الجمعة، أن المنطقة العربية مرت خلال السنوات الأخيرة بظروف استثنائية قاسية هددت على نحو غير مسبوق أمن وسلامة الشعوب العربية وأثرت في نفوس ملايين العرب فضلا عن القلق الشديد على الحاضر والمستقبل.




















انطلقت اليوم الجمعة،  في مدينة جدة السعودية القمة العربية الـ32 على مستوى القادة العرب وبمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

























وتشهد القمة حدثًا استثنائيًا يتمثل في عودة سوريا إلى أحضان جامعة الدول العربية بعد غياب طويل نتيجة تجميد عضوية دمشق في الجامعة، لتكون هذه أبرز ملامح قمة جدة المرتقبة.





















وتشارك سوريا لأول مرة في القمة العربية بعد غياب وصل إلى ١٢ عامًا، وسيرأس الرئيس السوري بشار الأسد وفد بلاده في قمة جدة











وقرر مجلس الجامعة العربية خلال اجتماع طارئ لوزراء الخارجية، في ٧ مايو الجاري، عودة سوريا إلى الجامعة واستئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاتها وفي جميع المنظمات والأجهزة التابعة لها.

















وأفاد بيان صادر عن الجامعة بأنه تقرر "استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتبارا من 7 مايو 2023".



الرئيس السيسي: المنطقة مرت بظروف استثنائية قاسية هددت أمن وسلامة الشعوب العربية


google-playkhamsatmostaqltradent