recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ما هي أبرز الخطوات التي يتعين على "واشنطن" اتباعها للتصدي لأي وباء جديد؟

 

ما هي أبرز الخطوات التي يتعين على "واشنطن" اتباعها للتصدي لأي وباء جديد؟

يتناول المقال أبرز سبع خطوات يتعين على الولايات المتحدة اتباعها، حتى تستطيع مكافحة الأوبئة القادمة، مُشيرًا إلى أنّ "واشنطن" أنهت رسميًا حالة الطوارئ العامة لفيروس "كوفيد -19"، الخميس 11 مايو الجاري.

يؤكد الكاتب أهمية زيادة أعداد الاختبارات، مُشيرًا إلى أنّ الاختبار هو حجر الزاوية لاحتواء الأوبئة قبل تفشيها، ولفت المقال الانتباه إلى افتتاح مراكز لإجراء اختبارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في نهاية 2020، مُوضحًا أنّه ينبغي على الحكومة الأمريكية زيادة أعداد تلك المراكز، وتوسيع نطاقها لتشمل اختبارات الأنفلونزا والأمراض المنقولة جنسيًا.

ورغم تطوير الباحثين لاختبارات فيروس كورونا في يناير 2020، فإنّ تلك الاختبارات لم تكن متاحة لعدة أشهر، فضلًا عن أنّ إدارة الغذاء والدواء تباطأت في تقييم الاختبارات التي طورتها الجامعات والقطاع الخاص.

وفيما يتعلق بالخُطوة الثانية، أشار المقال إلى تحذير الباحثين من نقص أعداد الممرضات لأكثر من 900 ألف ممرضة خلال العقد الراهن، مُوضحًا أنّه يتعين على الكونجرس تبني مشروع قانون تم تقديمه في مارس 2023، لوضع معايير نسبة التمريض في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأوضح الكاتب أنّ دور رعاية المسنين والمراكز الطبية كانت مكتظة خلال موجة انتشار فيروس "كورونا"، مُضيفًا أنّ الظروف المُحيطة بالوباء آنذاك، تسببت في شعور العاملين في مجال الرعاية الصحية بالإرهاق المستمر.

google-playkhamsatmostaqltradent