recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين بالضفة الغربية

 


اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين بالضفة الغربية 

 




تبادلت القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع فلسطينيين بالضفة الغربية، أمس الثلاثاء، وذلك بعد اشتباكٍ في مخيم «عقبة جبر للاجئين»، بالقرب من أريحا، وسط استمرار التوترات بعد أيامٍ من الاتفاق على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية المتمركزة في غزة، لإنهاء عدة أيام من العنف بين الجانبين.

 


وحاصرت القوات الإسرائيلية منزلًا في البلدة، وطالبوا عددًا من المطلوبين بالخروج من المبنى، وتسليم أنفسهم. ولم تقع إصابات أو اعتقالات مؤكدة، ولم يُصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا على الفور.

 


وكانت إسرائيل انخرطت في قتال مع حركة الجهاد الإسلامي استمر خمسة أيام وأسفر عن مقتل الكثير من قادة الحركة في سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية الدقيقة، فيما أطلقت حركة الجهاد الإسلامي نحو 1500 صاروخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، ثم اتفق الطرفان على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

 


وفي وقت لاحقٍ من هذا الأسبوع، سيتم تنظيم استعراض قومي مثير للجدل في القدس، بما في ذلك موكب استفزازي عبر الحي الإسلامي بالبلدة القديمة، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الحدث، الذي يُطلق عليه اسم «مسيرة العلم»، إلى تأجيج التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وهو ما يحدث سنويًا.

 

اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين بالضفة الغربية


المصدر: تايمز أوف إسرائيل


google-playkhamsatmostaqltradent