recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أمين عام «الناتو» يحث على مضاعفة الجهود لدعم النظام الدولي



أمين عام «الناتو» يحث على مضاعفة الجهود لدعم النظام الدولي





صرّح «ينس ستولتنبرج» الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في اجتماع للجنة العسكرية للحلف في بروكسل، قائلًا إن الحلف يحتاج إلى مضاعفة جهوده توفير الأمن لمليار شخص في دول «الناتو».

 

وقال «ستولتنبرج» للقادة العسكريين: «كان التحول الذي طرأ على تحالفنا خلال العقد الماضي رائعًا، فمنذ ضمت روسيا شبه جزيرة القرم ودخلت شرق أوكرانيا في 2014، زدنا استعداد قواتنا». وتابع: «نشرنا قوات قتالية في شرق الحلف لأول مرة في تاريخنا، وأنفق الحلفاء الأوروبيون وكندا 350 مليار دولار إضافية على الدفاع».

 

وقال «ستولتنبرج»: «بينما نستعد لمستقبل أكثر خطورة، يجب أن نضاعف جهودنا للحفاظ على سلامة مليار مواطن لدينا، ودعم النظام الدولي القائم على القواعد».

 



صرّح «ينس ستولتنبرج» الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في اجتماع للجنة العسكرية للحلف في بروكسل، قائلًا إن الحلف يحتاج إلى مضاعفة جهوده توفير الأمن لمليار شخص في دول «الناتو».   وقال «ستولتنبرج» للقادة العسكريين: «كان التحول الذي طرأ على تحالفنا خلال العقد الماضي رائعًا، فمنذ ضمت روسيا شبه جزيرة القرم ودخلت شرق أوكرانيا في 2014، زدنا استعداد قواتنا». وتابع: «نشرنا قوات قتالية في شرق الحلف لأول مرة في تاريخنا، وأنفق الحلفاء الأوروبيون وكندا 350 مليار دولار إضافية على الدفاع».   وقال «ستولتنبرج»: «بينما نستعد لمستقبل أكثر خطورة، يجب أن نضاعف جهودنا للحفاظ على سلامة مليار مواطن لدينا، ودعم النظام الدولي القائم على القواعد».   المصدر: الجارديان


المصدر: الجارديان



google-playkhamsatmostaqltradent