recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إصرار أوكراني على تنفيذ الهجوم المضاد رغم نقص الذخيرة.. وروسيا تضيء ليل أوكرانيا بقصف مخازن الذخيرة «فيديو»

 


 إصرار أوكراني على تنفيذ الهجوم المضاد رغم نقص الذخيرة.. وروسيا تضيء ليل أوكرانيا بقصف مخازن الذخيرة «فيديو»

روسيا تبدأ الاستعداد لهجوم مرعب ضد الغرب.. ورئيس مجلس النواب الأمريكي يدعم الهجوم الأوكراني المضاد

إعداد وتقديم - محمد ممدوح

هجوم مضاد ولو دون استعداد كامل.. صحيفة بريطانية تكشف سر إصرار الأوكرانيين على تنفيذ الهجوم الربيعي المضاد رغم عدم اكتمال التدريب ونقص الذخيرة.. .. روسيا تضيء ليل أوكرانيا بقصف مخازن الذخيرة.. وفاجنر مستمرة في التقدم داخل باخموت.. وكيفين مكارثي من انتقاد دعم كييف إلى مطالبة روسيا بالانسحاب من أوكرانيا

 أكدت وزارة الدفاع الروسية في أحدث بياناتها تقدم الجيش الروسي مدينة باخموت واستيلائها على مجموعة من الأحياء الجديدة. فيما ظهر يفغيني بريغوجين قائد مجموعة فاغنر القتالية الروسية داخل مخزن أسلحة أوكراني قال إن رجاله عثروا عليه في مدينة سوليدار شرقي أوكرانيا.

تفصيلياً .. قال يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة "فاغنر"، في مقطع فيديو منشور على قناته على تلغرام، إن مقاتليه يحتاجون إلى نحو 300 طن من قذائف المدفعية يوميا في الهجوم على باخموت، لكنهم يتلقون ثلث تلك الكمية فقط.

وأضاف بريغوجين: "300 طن يوميا تساوي 10 حاويات شحن، ليس ذلك بالكثير إطلاقا".

وتكررت صدامات بريغوجين مع مؤسسة الدفاع الروسية بسبب إدارتها للحرب في أوكرانيا، وبسبب ما يقول إنه دعم غير كاف لمقاتليه.

وحققت القوات الروسية مكاسب متزايدة بشكل مطرد في باخموت، لكن متحدثا عسكريا أوكرانيا قال الأحد إنه لا يزال من الممكن تزويد القوات المدافعة عن المدينة بالطعام والذخيرة والأدوية.

وتستعد كييف لشن هجوم مضاد متوقع بشكل كبير لاستعادة مساحات واسعة من الأراضي في الشرق والجنوب، احتلتها القوات الروسية في أعقاب العملية العسكرية الروسية.

من جهة أخرى، قالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية إن الجيش الأوكراني مستمر في التجهيز لهجوم الربيع المضاد المرتقب رغم نقص الذخيرة لديه وعدم اكتمال التدريبات لجنوده. وهو ما تفسره تايمز بالضغوطات الغربية الكبيرة على كييف لشن هذا الهجوم بعد القدر الهائل من الذخيرة والأسلحة المتطورة التي تم إرسالها إلى الجيش الأوكراني. 

قال قائد القوات البرية في الجيش الأوكراني، في تصريحات نشرت الإثنين، إن الهجمات المضادة لقواته طردت قوات روسية من بعض المواقع في باخموت شرقي البلاد، لكنه اعتبر أن الوضع في المدينة "لا يزال صعبا".

وعلى مدى الأشهر القليلة المنصرمة، أصبحت معركة باخموت محورا للصراع الذي تغيرت خطوطه الأمامية على نحو طفيف منذ أواخر العام الماضي

وقال كيفين مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي أثناء زيارته الأولى لإسرائيل إنه يدعم تقديم المساعدات لأوكرانيا، مطالبًا بمغادرة القوات الروسية الأراضي الأوكرانية على الفور. وذك بعد شهور ظهر فيها مكارثي مائلًا نحو آراء المجموعة المتطرفة داخل الحزب الجمهوري الأمريكي التي ترفض الاستمرار في تقديم الدعم العسكري والمالي الأمريكي لأوكرانيا، بحجة اقتطاع هذه المساعدات من أموال الشعب الأمريكي.

وأعرب رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، امس  الإثنين، عن دعمه الشديد لتقديم المساعدة لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، وذلك في خضم حوار محتدم بينه وبين مراسل وكالة أنباء روسية في القدس.

و جاء في بيان قائد القوات البرية أولكسندر سيرسكي على تطبيق "تلغرام"

• "الوضع صعب للغاية".

• "في الوقت نفسه، تعرض العدو في مناطق معينة من المدينة لهجوم مضاد من قبل وحداتنا وترك بعض المواقع".

• "وحدات روسية جديدة، تشمل مظليين ومقاتلين من فاغنر (المجموعة العسكرية الروسية الخاصة) يدفع بها باستمرار إلى المعركة رغم تكبدها خسائر فادحة".

• "لكن العدو غير قادر على السيطرة على المدينة".


google-playkhamsatmostaqltradent