recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تراجع السياحة الصينية حول العالم يبطئ انتعاش الاقتصاد الدولي

 


تراجع السياحة الصينية حول العالم يبطئ انتعاش الاقتصاد الدولي

 




يسلط التقرير الضوء على تراجع أعداد السائحين الصينيين حول العالم، رغم إنهاء الصين لكافة القيود المتعلقة بجائحة "كورونا".

 

وبحسب بيانات صندوق النقد الدولي، فإن السياح الصينيين كانوا أكبر المنفقين على السفر في العالم، وبلغ الإنفاق على السياحة في الصين حوالي 255 مليار دولار عام 2019، قبل تفشي جائحة "كورونا".

 

وأفاد التقرير بأن إجمالي الرحلات الدولية التي قام بها الصينيون بما في ذلك السفر داخل البلاد، بلغ حوالي 6,3 مليون رحلة خلال عطلة عيد العمال الأخيرة في الصين، أي ضعف عدد الرحلات مقارنة بالعام الماضي، ولكن أقل بنسبة 60% من الرحلات التي قام بها الصينيون في عام 2019، بحسب البيانات الصادرة عن إدارة الهجرة الوطنية في الصين.


وذكرت بعض شركات السياحة أن عدد الصينيين الذين سافروا خارج البلاد كان قليلًا جدًا منذ بداية العام الجاري، بالإضافة إلى أن عدد السياح الأمريكيين واليابانيين تراجع أيضا.

 

ويُرجع التقرير امتناع الصينيين عن السفر إلى الإجراءات الكثيرة التي تفرضها الدولة لتجديد الجوازات والصعوبة في الحصول على تأشيرات، انخفاض عدد الرحلات.

 

وأوضح التقرير أن هذه البيانات بشأن السفر قد خيَّبت آمال الكثير من أصحاب شركات السياحة والطيران الذين كانوا يأملون في انتعاش السفر بعدما رفعت الصين القيود المتعلقة بجائحة "كورونا".

 

وذكرت شركة "إستي لودر" لمستحضرات التجميل أن الانتعاش البطيء للسياحة من جانب الصين، أدى إلى تراجع أسهمها في الأسواق في مايو الجاري؛ نظرًا لأن الصينيين ينفقون بشكل كبير على شراء منتجات الشركة أثناء الرحلات.


ويتوقع خبراء الاقتصاد في شركة "نومورا" اليابانية القابضة أن تعود مستويات السياحة الخارجية في الصين إلى طبيعتها قبل جائحة "كورونا" خلال مدة تستغرق عامين أو ثلاثة أعوام، مستشهدين بصعوبة الحصول على التأشيرات وانخفاض الرحلات

 

وبحسب بعض محللي الاقتصاد، فإن العلاقات المتوترة بين الصين والدول الغربية ستؤثر على طلب الصين على السفر إلى الخارج خلال الفترة القادمة.

 

تراجع السياحة الصينية حول العالم يبطئ انتعاش الاقتصاد الدولي

تراجع السياحة الصينية حول العالم يبطئ انتعاش الاقتصاد الدولي



المصدر: وول ستريت جورنال


google-playkhamsatmostaqltradent