محافظ القليوبية يقرر الاعفاء من رسوم الذبح للاضاحي داخل المجازر الحكومية خلال فترة عيد الأضحي المبارك لتشجيع المواطنين علي ذبح الأضاحي داخل المجازر
كتبت - هدي العيسوي
اعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية انه تم اتخاذ اجراءات مكثفة لاستقبال عيد الاضحى المبارك لعام 2023 م وذلك من خلال كافة الاجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة وقد اوضح "الهجان" انه اكد علي ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوي من قبل قطاع الطب البيطري خاصة فيما يتعلق بقطاع المجازر وفي هذا الصدد قرر "الهجان" الاعفاء من رسوم الذبح للاضاحي داخل المجازر الحكومية خلال فترة عيد الأضحي المبارك لتشجيع المواطنين علي ذبح الأضاحي داخل المجازر.
كما تقرر زيادة أعداد الأطباء العاملين بالمجازر لتلائم ضغوط العمل وزيادة نشاط الذبح خلال ايام عيد الأضحي المبارك كما تقرر تكثيف أعمال لجان المرور والمتابعة من قبل مديرية الطب البيطري على جميع المجازر بنطاق المحافظة كما تقرر تفعيل التنسيق مع كافة الوحدات المحلية لتوفير إحتياجات المجازر من المواد المستخدمة في أختام اللحوم وصيانة الأختام بجميع المجازر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العمل وإنتظامه خلال العيد المبارك.
كما تقرر تفعيل الرقابة التموينية على المنافذ والاسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع وكذا الرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصا على صحه وحياة المواطنين كما اشار المحافظ الى التاكيد على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الانتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الانتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية هذا بالاضافة الى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين.
و اشار المحافظ للتاكيد على الاطمئنان على صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافد والمحلات والمعارض خاصة لحوم الاضاحى وتوافر الخدمات الاساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى على مستوى المحافظة وقيام رؤساء الوحدات المحلية خلال ايام العيد بالعمل المستمر لازالة الاشغالات التى تعوق المارة وتكثيف اعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للازالة الفورية لاية تعديات على الاراضى الزراعية اواملاك الدولة اوطرح النهر واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقا للقانون و كذا الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى اواهمال واكد "محافظ القليوبية" ضرورة التنسيق بين الادارة العامة للمرور وادارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال ايام العيد بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى بالاضافة لتكثيف الحملات المروريه لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذا سائقى التاكسى للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب.
كما وجه "المحافظ" لرفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الاسعاف لاستقبال ايه حالات طارئة والتعامل معها وفقا للاصول الطبيه، وايضا رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق (المياة - الصرف الصحى - الكهرباء - الغاز) ويستمر العمل بكافة القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعة لسرعة التجاوب الفورى مع ايه اعطال او احداث طارئة واتخاذ اجراءات حلها فورا، كما وجه "الهجان" لتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء وربطها على الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة للابلاغ عن ايه طوارئ والتجاوب معها فورا.
(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(2)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(3)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1).jpg)
(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(2)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(3)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1)(1).jpg)