recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أسماء الشرنوبي تقدم ست نصائح ذهبية لمصممي الأزياء

الصفحة الرئيسية



 أسماء الشرنوبي تقدم ست نصائح ذهبية لمصممي الأزياء

كتب: خالد البسيوني

يعتبر تصميم الأزياء من المهن التي أصبحت تستهوي الكثير من الشباب والفتيات، حيث أصبح الكثيرين منهم يروا أنها مهنة مستقبلية يصعب الاستغناء عنها، لأنه ومهما كانت التحديات التي تواجهها المهن مع تفشي الذكاء الاصطناعي، إلا أن اللمسة الإنسانية لازالت لا يمكن الاستغناء عنها.


تقدم مصممة الأزياء الشهيرة أسماء الشرنوبي، ست نصائح ذهبية لمصممي الأزياء المبتدئين، نذكرها في هذا المقال:


١- التفكير خارج الصندوق: إن التقليد قد يجعل منك مصمم أزياء عادي، أو في أفضل الأحوال يجعلك جيد، لكن إبداعك الشخصي، والتفكير بعيدًا عن المألوف، يجعلك في مكانة متفردة، ويجعل منك مصممًا متميز، يعرفك الجميع، بمجرد رؤية أحد مشاريعك، التي بالتأكيد تحمل بصمتك.


٢- يجب تعلم الرسم: حيث يجعلك إتقان الرسم قادرًا على التعبير عن كل ما يجول بخاطرك بانسيابية شديدة، واحترافية عالية، كما أن الرسم يحفز خيالك الإبداعي، الأمر الذي يجعلك قادرًا على تنمية مهاراتك، دون الحاجة إلى أي استعانة بتصاميم للمنافسين.


٣- معرفة أنواع الأقمشة: إن معرفة نوع القماش المناسب لما تريد تفصيله، يوفر عليك منتصف الطريق، حيث يحتاج كل مصمم إلى معرفة أنواع الأقمشة المتاحة في السوق، ليعرف ما يمكن مزجهم معًا، وما يمكن استخدامه للعميل ليناسب ما يطلبه، ويجب عليك معرفة تفاعلات الألوان مع بعضها البعض.


٤- التطوير: قد تكون بدايتك جيدة، بل وممتازة، لكن بالتأكيد وقوفك عند تلك البداية مهما كانت جودتها، يجعلك تواجه مصاعب وتحديات لا حصر لها، حيث يتطور السوق من حولك وأنت مازلت واقف في نفس نقطة بدايتك، هذا بالتأكيد يجعلك خارج المنافسة.


٥- تعلم الخياطة: قد يظن من لم يبدأ في مجال تصميم الأزياء بعد، أن التصميم يعتمد على الرسم فقط، لكن هذا بالتأكيد خطأ، حيث تعتبر الخياطة من أهم أدوات المصمم الناجح، حيث يجب أن تكون صاحب خبرة في كيفية خياطة الفستان مثلًا، وما نوع التفصيلة التي تناسب عميلك، لذا فإن كانت خبرتك بالخياطة ضعيفة فتعلمها جيدًا قبل البدء.


٦- العمل ضمن فريق: لن يستطيع مصمم أزياء أن ينجز جميع المهام بمفرده، لذا فالعمل ضمن فريق، أمرًا هام لكل مصممي الأزياء، بل يجب عليك أيضًا في بعض الأحيان، معرفة كيفية إدارة هذا الفريق، وكيفية صنع الولاء بين فريقك وشركتك، وبالتأكيد هذا سيساعد على تنمية الشركة واستمرارها.


اختتمت أسماء الشرنوبي، حديثها قائلة: "بالتأكيد هذا النصائح، لا تجعل منك مصمم أزياء بين ليلة وضحاها، لكن هذه النصائح يمكن اعتبارها مفاتيح المهنة، فالأمر يحتاج منك إلى جهدًا كبير، واستمرارية، حيث ستفتح لك استمراريتك الكثير من الأبواب المغلقة، ربما ستجد صعوبة، لكن إن كانت لديك الرغبة فالأمر يستحق".


أسماء الشرنوبي تقدم ست نصائح ذهبية لمصممي الأزياء


google-playkhamsatmostaqltradent