recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حملات تموينية أسفرت عن ضبط 15 طن جبس زراعى و3 أطنان ملح طعام مجهول المصدر في البحيرة


 

حملات تموينية أسفرت عن ضبط 15 طن جبس زراعى و3 أطنان ملح طعام مجهول المصدر في البحيرة


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، عدة حملات تموينية، أسفرت عن ضبط 15 طن جبس زراعى و3 أطنان ملح طعام مجهول المصدر، بالإضافة إلى ضبط 9 مخابز بلدية لتصرفهم في دقيق مدعم بالسوق السوداء، وإنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات.


وأكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة، لضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.


وأسفرت الحملات التي تم تنفيذها بمركزي حوش عيسى وأبو المطامير عن ضبط 140 عبوة مياه غازية وعصائر منتهية الصلاحية، و300 شيكارة جبس زراعى مجهولة المصدر، و60 شيكارة ملح طعام مجهولة المصدر، وثلاجة حفظ مواد غذائية لعدم الإمساك بسجل حركة معتمد.


كما تم ضبط 9 مخابز بلدية لتصرفهم في دقيق مدعم بالسوق السوداء، وإنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى ضبط مخبزين قاما بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 23 جرام للرغيف الواحد، و5 مخابز قاموا بانتاج خبز ناقص الوزن، و3 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات.


كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف، وعدم وجود سجل زيارات بمقر المخبز وقت المرور، وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.


وفي حملة مماثلة بمركز شبراخيت، تم ضبط مخبز بلدى مدعم قام بانتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 22 جرام في الرغيف الواحد، وضبط 259 بطاقة تموينية ذكية بمخبز بلدى مدعم قام صاحبه بتجميعها لعمل عمليات ضرب وهمية لتحقيق أرباح غير مشروعة.


كما تم ضبط 3 مخابز بلدية لتصرفهم في 67 شيكارة دقيق بلدى مدعم بالبيع في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، و5 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، و4 مخابز لانتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات، و7 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز وكذا وزن وقطر وسعر الرغيف المنتج ولعدم وجود سجل زيارات المخبز.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


الكلمات المفتاحية:


حملة تموينية

محافظة البحيرة

جبس زراعى

ملح طعام

دقيق مدعم

مخابز بلدية

خبز ناقص الوزن

مواصفات

عقوبات



حملات تموينية أسفرت عن ضبط 15 طن جبس زراعى و3 أطنان ملح طعام مجهول المصدر في البحيرة

google-playkhamsatmostaqltradent