recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بسبب العواصف.. سقوط 15 عمود إنارة وبرج متوسط الجهد بالوادي الجديد


 

بسبب العواصف.. سقوط 15 عمود إنارة وبرج متوسط الجهد بالوادي الجديد


تصدى قطاع كهرباء الوادي الجديد، لسقوط 15 عمود إنارة منخفض الجهد، وبرج نقل تيار كهربي متوسط الجهد، في مركز الداخلة، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.


وأكد المهندس ياسر محمود، رئيس قطاع كهرباء الوادي الجديد، أنه تم الدفع بوحدات الهندسة والشبكات للتدخل الفوري، وجرى إحلال 10 أعمدة، وجاري استكمال العمل في باقي الأعمدة المتضررة.


وأشار إلى أن قطاع الكهرباء يعمل بكامل طاقته منذ بداية موجة الطقس السيئ، وجرى الدفع بطاقم الهندسة والشبكات إلى مواقع الأبراج المتضررة لإعادة ضخ التيار الكهربائي مرة أخرى.


وأوضح أن الكهرباء لم تنقطع لفترات طويلة رغم سوء الأحوال الجوية، حيث تم وضع خطة تغذية بديلة لضمان تدفق التيار الكهربائي لكافة المناطق السكنية في المحافظة.


ولفت إلى أن مركز الداخلة هو الأكثر تضررًا بسبب سوء الأحوال الجوية حتى الآن، حيث تم وضع أولوية تشغيل الكهرباء بانتظام في المناطق السكنية والخدمية، مراعاة لظروف المواطنين.


وأشار إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ لأقصى درجة والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والوحدة المحلية لمركز الداخلة من أجل الحفاظ على انتظام تدفق التيار الكهربائي والتدخل الفوري لإعادة إصلاح وصيانة الأعطال الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.


وأكد أن سبب حريق قرية الهنداو بمركز الداخلة، هو سقوط عمود إنارة على أسلاك نقل تيار كهربي مما تسبب في حدوث شرارة في أطراف المحول مع صوت السقوط جعل المواطن يعتقد أن المحول انفجر وهو ما لم يحدث.


الكلمات المفتاحية:


محافظة الوادي الجديد

قطاع كهرباء الوادي الجديد

سوء الأحوال الجوية

سقوط أعمدة إنارة

برج نقل تيار كهربي

حريق قرية الهنداو

كسر الدائرة الكهربية


بسبب العواصف.. سقوط 15 عمود إنارة وبرج متوسط الجهد بالوادي الجديد


google-playkhamsatmostaqltradent