recent
عاجــــــــــــــــل

مشروع الصرف الصحي في فرقص بالفيوم يكلف 57 مليون جنيه

 


مشروع الصرف الصحي في فرقص بالفيوم يكلف 57 مليون جنيه


تفقد المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، سير العمل بمشروع الصرف الصحي في قرية فرقص بمركز طامية.


وتابع النجار الأعمال المدنية بمحطة الرفع الرئيسية التي تبلغ طاقتها التصميمية 29,376 متر مكعب في اليوم ومحطة الرفع الفرعية بطاقة تصميمية تبلغ 3,456 متر مكعب في اليوم.


وأشار النجار إلى أن قرية فرقص هي إحدى القرى المبللة التي يرتفع بها منسوب المياه الجوفية، وأن مشروع الصرف الصحي بها توقف في عام 2011 لعدم توافر الاعتمادات المالية. وقد تم استئناف العمل في عام 2021 بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة. ويخدم المشروع قرى أبو طالب وتوابعها، كفر عميرة، الحطى، سرسنا، وفرقص.


وأضاف النجار أن المشروع يتكون من محطتي رفع رئيسية فرعية وشبكات صرف صحي تبلغ 15 كيلومترًا، كما يتضمن تنفيذ عدد 2 خط طرد بطول 4.3 كيلومتر قطر 700 مم، 500 متر قطر 300 مم، بتكلفة إجمالية 57 مليون جنيه. وبلغت نسبة التنفيذ الإجمالية 90% ومن المتوقع الانتهاء من كافة الأعمال بنهاية العام الحالي.


وأكد رئيس الشركة خلال جولته أن الشركة تولى اهتمامًا كبيرًا لاستكمال جميع المشروعات القائمة وتوعية المواطنين بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تضخها الدولة في هذا القطاع الحيوي وصولًا إلى تقديم أفضل خدمة للمواطنين وبأعلى كفاءة.


ووجه النجار العاملين بالمشروع بضرورة الالتزام بكافة المعايير الفنية والهندسية والحرص على سلامة المواطنين أثناء تنفيذ الأعمال. كما طالب المواطنين بالتعاون مع الشركة وسرعة تركيب الوصلات المنزلية للصرف الصحي لضمان سرعة الانتهاء من المشروع وتشغيله.


وأكد النجار أن الشركة تسعى جاهدة لتحسين مستوى خدمات الصرف الصحي في جميع أنحاء المحافظة، وتوفير أفضل سبل الراحة للمواطنين.



"مياه الفيوم" يتفقد سير العمل بمشروع الصرف الصحى في فرقص

مشروع الصرف الصحي في فرقص بالفيوم يكلف 57 مليون جنيه

google-playkhamsatmostaqltradent