إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تعرف علي أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء في الأسواق


 تعرف علي أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء في الأسواق

تراجع متوسط أسعار الدواجن الطازجة اليوم الثلاثاء في الأسواق مقارنة بمستواه أمس، وهبط الكيلو 1.4 جنيه، ليسجل نحو 89.04 جنيه، وفقا لآخر تحديث لبيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، والتي قد تختلف عن بعض مستويات الأسعار في بعض مناطق الجمهورية.


ووفق بوابة أسعار مجلس الوزراء، تبدأ أسعار كيلو الدواجن البيضاء في مصر اليوم من 69.02 جنيه، فيما تصل أسعار الدواجن البلدي إلى 109.06 جنيه بحد أقصى.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

وتسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وأزمة الاستيراد خلال الشهور الماضية، في نقص المعروض من الدواجن والبيض وقفزة كبيرة في أسعارها.

استقرت أسعار البيض الأبيض والأحمر والبلدي، اليوم الثلاثاء في المزرعة، عند نفس مستوياتها أمس، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على صفحته على فيسبوك.

سعر كرتونة البيض الأبيض: 102.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر: 104.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي: 115.75 جنيه.

وعانى المستوردون والصناع خلال العام الماضي من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب مستوردين وصناع تحدثوا في وقت سابق لمصراوي، وهو ما أدى وقتها لارتفاع كبير في أسعار البيض مع قلة المعروض وارتفاع أسعار الأعلاف.

google-playkhamsatmostaqltradent