recent
عاجــــــــــــــــل

التوترات بين الصين وتايوان تزداد في ظل التدريبات العسكرية الصينية

الصفحة الرئيسية

 


التوترات بين الصين وتايوان تزداد في ظل التدريبات العسكرية الصينية




بدأت الصين تدريبات عسكرية حول تايوان يوم السبت، ردًا على زيارة نائب رئيسة الجزيرة "وليام لاي" للولايات المتحدة. نددت تايوان بالتدريبات وقالت إنها سترسل قوات مناسبة للرد.


في بيان، قالت قيادة مسرح العمليات الشرقي بجيش التحرير الشعبي الصيني، المسؤولة عن المنطقة حول تايوان، إنها أجرت دوريات بحرية وجوية مشتركة حول الجزيرة للاستعداد القتالي.


وذكرت وزارة الدفاع التايوانية أنها رصدت 42 طائرة وثماني سفن صينية تشارك في التدريبات حول الجزيرة، وأنها نشرت سفنًا وطائرات ردًّا على ذلك.


تأتي هذه التدريبات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الصين وتايوان. تعتبر الصين تايوان جزءًا من أراضيها، وتتعهد بإعادتها إلى السيطرة الصينية بالقوة إذا لزم الأمر. تعتبر تايوان دولة مستقلة، وترفض أي تدخل صيني في شؤونها الداخلية.


تعتبر هذه التدريبات علامة على القوة الصينية، ورسالة إلى الولايات المتحدة وحلفاءها. تسعى الصين من خلال هذه التدريبات إلى إرسال رسالة مفادها أنها مستعدة للرد على أي تدخل خارجي في شؤون تايوان.


تعتبر الولايات المتحدة تايوان حليفًا مهمًا، وقد وعدت بتزويدها بالدفاع الضروري. تسعى الولايات المتحدة من خلال هذه الدعم إلى إرسال رسالة مفادها أنها لن تسمح للصين باتخاذ أي إجراء عسكري ضد تايوان.


يُنظر إلى هذه التدريبات على أنها تطور خطير، ومن المرجح أن تستمر التوترات بين الصين وتايوان في التصاعد في المستقبل.


التوترات بين الصين وتايوان تزداد في ظل التدريبات العسكرية الصينية


google-playkhamsatmostaqltradent