إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محمد فاروق: الوعي له دور كبير في عملية البناء والتنمية

 محمد فاروق: الوعي له دور كبير في عملية البناء والتنمية 

كتبت هدي العيسوي 

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، أن الوعى الكامل لدى المواطن المصرى هو أول أساس وأول درجة من درجات التقدم الكامل للدولة المصرية، وبالتالي فالجميع عليه مسئولية أن يعى ويدرك ما هية المرحلة التي نعيشها بأبعادها الكاملة، ويجب أن يعى المواطن أن المرحلة القادمة تحتاج الى تضافى كل الجهود على كل المستويات.

وقال الدكتور محمد فاروق جبر، أن تضافر الجهود يجب أن يبدأ بالبيت والمدرسة ودور العبادة كى ينشأ الطفل والإنسان بعيدا عن التعقيدات والتطرف والأفكار المسمومة التي قد تبث فى نفوس الضعفاء من خلال بعض المأجورين والمستغلين للنفوس الضعيفة التي تربت دون وعى وبجهل شديد.

وتابع الدكتور محمد فاروق جبر، أن إكتساب مهارات الوعي الاجتماعي والوعي المجتمعي تساعد على فهم كيف يتناسب المرء مع المجتمع والعالم ويساهم فيه ، وكذلك كيف نحصل على ما نحتاجه من العالم على المدى الطويل ، وتساعدنا مهارات الوعي الاجتماعي على فهم الاحتراف في مكان العمل ، بالإضافة إلى تسهيل مشاركة المعلومات والتواصل والتعاون مع الآخرين.

وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر، يعيش المجتمع المصرى العديد من التحديات والمشكلات والتغيرات الثقافية فى عصر وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعى ووسائل الاعلام حيث يشهد ظهور اتجاهات وقيم وأخلاقيات وأساليب حياة قد تتفق أو تختلف مع الثقافة المصرية مما يؤكد ضرورة تفعيل الارشاد النفسى ليؤدى إلى النمو السوى للفرد خلال مراحل نموه.

وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، أن الوعي له دور كبير في عملية البناء والتنمية وتأتي أهمية صناعة الوعي في مواجهة أي تزييف يستنزف قدرات وطاقات المجتمع، ويأتي كذلك دور الشباب كأحد أهم الأدوار الفاعلة في البناء الحضاري، من خلال المشاركة في تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة الأفكار المتطرفة، ومواجهتها بكل الطرق الممكنة.

وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، أن الدولة تهتم بتفعيل دور الشباب في خدمة المجتمع وزيادة الوعي لديهم، وتمكينهم في مباشرة الحقوق السياسية، قائلا: أنه عندما تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي قيادة مصر كان أمامه تحديات كثيرة، منها تحديات اقتصادية وتحديات إعادة بناء الدولة على أسس سليمة تعلي من شأن مصر، ومكانتها المحلية والعالمية.

وأشار محمد فاروق جبر، يحتاج المواطن المصرى أن يعى ذاته وإمكاناته ومواهبه، إلى جانب العودة إلى الإدراك العميق لهويته المصرية، فهو لديه من التاريخ والسمات الشخصية ما يجعله يحقق أعظم الإنجازات.



google-playkhamsatmostaqltradent