recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جبر: القيادة السياسية تعطى لقطاع الزراعة أهمية خاصة

جبر: القيادة السياسية تعطى لقطاع الزراعة أهمية خاصة
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، أن الحفاظ علي الأراضي الزراعية من التعديات يمثل قضية قومية استراتيجية، ويجب تعزيز ورفع الوعي بمواجهة تلك التحديات، كما يجب أن يدرك الجميع أن التعدي على الأراضي الزراعية أمر خطير.
 
وقال الدكتور محمد فاروق جبر، إن مصر تتبنى مفهوم الاكتفاء الذاتي النسبي باستغلال الميزة النسبية لموقع ومناخ مصر في إنتاج وتصدير حاصلات زراعية عالية القيمة الاقتصادية، كما أن هذا المفهوم تتبناه تقريبا معظم الدول على مستوى العالم لما له من ميزة كبيرة في تعظيم حركة التجارة الدولية وتعظيم التنافسية وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية.
 
وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر، أن القيادة السياسية فى مصر تعطى لقطاع الزراعة أهمية خاصة، ويتمثل ذلك فى تأكيد القيادة المستمر على الدور الحيوى الذى يؤديه القطاع فى الاقتصاد القومى وكذلك التوجيه الدائم بضرورة العمل على التوسع الرأسى والأفقى فى إنتاج المحاصيل الزراعية الإستراتيجية وتحقيق الامن الغذائي.
 
وتابع جبر، يتمثل هذا الاهتمام فى زيادة الاستثمارات الحكومية الموجهة إلى قطاع الزراعة فى السنوات الأخيرة وتنفيذ العديد من المشروعات الزراعية القومية الكبرى علاوة على المتابعة المستمرة للقيادة السياسية للأداء فى قطاع الزراعة.
 
وأكد الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، ان التعدي علي الأراضي الزراعية يمثل ظلما وإجحافا وتعديا علي حقوق الأجيال القادمة ويؤدي إلي اندثار حرفة الزراعة كما يؤثر بالسلب علي الثروة الحيوانية والداجنة وبالتالي فإن التعدي له تأثير سلبي علي مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
 
وأوضح محمد فاروق جبر، أن الاعتداء علي الأراضي الزراعية جريمة تمس الامن القومي لأن الزراعة هي عمود الاقتصاد لأي دولة،كما أن تآكل الرقعة الزراعية يؤدي إلي زيادة لجوء الدولة للاستيراد وكذلك فإن الزراعة تمثل أساس التصنيع، ولذا فإن تدهور قطاع الزراعة ينعكس سلبًا علي قطاع الصناعة.
 
وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، أن التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر، ولابد من مواجهة التعديات، بالازالات الفورية في المهد، وعدم السماح بها، والحفاظ على الرقعة الزراعية، وعقد ندوات ارشادية وحملات توعية، للحفاظ على الأراضي الزراعية.

google-playkhamsatmostaqltradent