إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مجلس السيادة السوداني يقترح خطة لإنهاء الحرب


 

مجلس السيادة السوداني يقترح خطة لإنهاء الحرب

 

كشف "مالك عقار" نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عن خارطة طريق اقترحتها الحكومة لإنهاء الحرب، وذلك عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، وقال إن خارطة الطريق تشمل فصل القوات المتحاربة، وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وبدء عملية سياسية تقوم على إقامة الدولة بدلًا من تقاسم السلطة.

 

وأشار "عقار" إلى أن "المبادرات المتعددة تضر بجهود السلام وتطيل أمد الحرب"، مشددًا على ضرورة تجنب تعدد المبادرات السياسية لإنهاء الصراع المسلح في السودان، وأكد على ضرورة الالتفاف حول الجيش السوداني باعتباره المؤسسة الوطنية؛ لأن "الحياد لن يخدم أجندة السودان".

 

ويذكر أن السودان تشهد اشتباكات دامية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالخرطوم ومناطق أخرى منذ 15 أبريل، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 3 آلاف وإصابة أكثر من 6 آلاف، بحسب الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة السودانية.

 

ومنذ 6 مايو، ترعى المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية المفاوضات بين الطرفين المتحاربين في مدينة جدة، وتم الاتفاق على أكثر من هدنة منذ ذلك الحين، وخُرقت، واتهم الجانبان بعضهما بخرقها.

 

كما أُجبر أكثر من 3 ملايين شخص على النزوح، داخل البلاد وخارجها، منذ اندلاع الصراع في السودان، وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة.




مجلس السيادة السوداني يقترح خطة لإنهاء الحرب

google-playkhamsatmostaqltradent