recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

اليوم .. وزيرة الثقافة في ضيافة السويس لإفتتاح معرض الكتاب


اليوم .. وزيرة الثقافة في ضيافة السويس لإفتتاح معرض الكتاب


السويس ـ حسين بيومي
تستضيف محافظة السويس اليوم السبت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لافتتاح معرض للكتاب المقام على ممشي أهل السويس علي مساحة 1500متر.. وتستمر فعالياته لمدة 13 يوماً
تقوم الوزيرة في السادسة مساء اليوم يرافقها اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتورأحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بإفتتاح فعاليات الدورة الأولى من المعرض .
يشارك في الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب ما يقرب من 40 ناشرًا تتنوع ما بين دور نشر خاصة ومؤسسات صحفية وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة إلى جانب مكتبة مصر العامة .
ويقام علي هامش معرض السويس للكتاب الذى يبدأ أولي فاعلياتة في السادسة مساء اليوم ولمدة 13 يوماً عدد من الندوات الأدبية والفكرية والشعرية لادباء وشعراء السويس .. كما أن أبواب المعرض تستقبل الجمهور بدءاً من الساعة  السادسة مساء وحتي الواحدة صباحاً .
كان جمال عبد الحكيم الناشط الثقافي بمدينة السويس قد صرح من قبل أن وزارة الثقافة قررت إدراج أسم محافظه السويس على خريطة المعارض الدولية.. لافتاً أن الوزارة قررت إقامة المعرض الدولى الأول والذي يحمل أسم السويس ..ومؤكداً أن ذلك يأتي فى إطار إهتمام الإدارة المصرية من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية للوطن والمواطن ذات الفكر البناء الراقى ..وفى ظل قيام الجمهورية الجديدة .

google-playkhamsatmostaqltradent