recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

خبير: دور القطاع الصناعي دعم أفكار الشباب لتحويلها لمشروعات متميزة تدفع الاقتصاد للأمام



 خبير: دور القطاع الصناعي دعم أفكار الشباب لتحويلها لمشروعات متميزة تدفع الاقتصاد للأمام


كتبت هدي العيسوي 


قال دكتور اسلام نصر الله خبير التحول الرقمي ورئيس مجلس إدارة مجموعة ميجاتراست، إن الكثير من الشباب المصري مبدعين ومبتكرين ويمتلكون أفكار مشروعات صناعية متميزة تقوم على التكنولوجيا الحديثة بشكل كبير، ويمكن أن تكون بذور لمشروعات عملاقة إذا تم تسليط الضوء عليها ودعمها.


جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور إسلام نصرالله رئيس مجلس إدارة مجموعة ميجاتراست، في تحكيم مشروعات تخرج طلبة كلية حاسبات ومعلومات بالاكاديمية العربية للعلوم التكنولوجيا، ومجمع خدمة الصناعة.


وأضاف الدكتور إسلام نصرالله، أن على القطاع الصناعي دعم أفكار هؤلاء الشباب ، مؤكداً أنه من منطلق مسئولية الشركة تجاه الصناعة المصرية ، فهي تقف بجوار أفكار المشروعات لهؤلاء الشباب وتحاول إبرازها  ودعم المشاريع المتميزة منها مادياً ، من خلال الاستثمار في بعض هذه المشروعات ، ومساعدة البعض الأخر على التوسع خارج مصر من خلال فتح أسوق جديدة لهم في دول الخليج .


وتابع الدكتور إسلام نصرالله: "الشباب المصري واعد ومجتهد وبنحاول كجهات استثمارية وصناعية أن نأخذ بأيديهم لنضعهم على أول درجات السلم ، من خلال مساعدتهم في عرض أفكارهم وتوصيلها للجهات المسئولة أو دعمهم مالياً والاستثمار في تلك الأفكار الواعدة التي تساعد في تطور المجال الصناعي في مصر، بما ينعكس بالإيجاب على معدلات النمو الاقتصادي ويوفر العملة الصعبة ويقلل من فاتورة الاستيراد".


ولفت نصرالله، إلى أن شركته تدعم الشباب أصحاب الافكار المتميزة من طلبة جامعة الاسكندرية أيضاً من خلال ترشيحهم للأكاديمية ومساعدتهم على خروج أفكارهم للنور ، وتوفير أماكن لهم لتنفيذ مشروعاتهم داخل الشركة، ودعمهم للبدأ في تلك المشروعات.


وأوضح نصرالله، أن شركته تمتلك مكاتب في السعودية ودبي، ويمكن أن تساعد بشكل كبير الشركات الناشئة التي ترغب في التوسع في تلك الأسواق، وتوفر الدعم والخبرة لهم.


خبير: دور القطاع الصناعي دعم أفكار الشباب لتحويلها لمشروعات متميزة تدفع الاقتصاد للأمام


google-playkhamsatmostaqltradent