recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة بالمقطم




 

 ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة بالمقطم


نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة، في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة بالمقطم.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، إخطارا من اللواء محمد عاكف نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بتلقي قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة) بتضرره من (آخر- مقيم بمحافظة الشرقية) لاتفاقه معه على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مــبلغ مالي لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفـية، ولدى تقابله معه فوجئ بترجل 4 مجهولين من سيارة ميكروبــــاص مُنتحلين صفة رجال شرطة واستولوا على المبلغ المالــي ولاذوا بالفرار وبصحبتهم المشكو في حقه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (9 أشخاص "لـ 6 منهم معلومات جنائية").. عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (مبلغ مالي - 2 طبنجة صوت - جهاز لاسلكى - سيارتين).. وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بأسلوب «انتحال الصفة» حيث يقوم المشكو في حقه بالتواصل مع المجني عليهم وإيهامهم بقدرته على استبدال العملة المحلية إلى "العملة الأجنبية" بأقل من المتداول بالسوق المصرفية، وفور وصول المجني عليهم للمكان المتفق عليه يقوم باقي المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، والفرار هرباً مستقلين السيارات المشار إليها، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.. باستدعاء المجني عليه اتهموهم بالسرقة.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة بالمقطم


google-playkhamsatmostaqltradent