recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"السعودية المصرية للتعمير" توقع عقد شراكة مع "SANO" للمقاولات



 "السعودية المصرية للتعمير" توقع عقد شراكة مع "SANO" للمقاولات 


متابعة : ماهر بدر 


بدء الإنشاءات بمشروع "Central" بالقاهرة الجديدة و الحصول على القرار الوزاري لبدء الأعمال الإنشائية


المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير: العقد الجديد خطوة هامة نحو تسريع معدلات تنفيذ المشروع وفق أعلى معايير الجودة.


تم الحصول على القرار الوزاري لبدء الأعمال الإنشائية.


بدء الحفر وانطلاق أعمال البناء خلال 2024.. ونسير وفق جدول زمني محدد.


وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير عقد شراكة استراتيجي مع شركة "SANO" للمقاولات، إحدى شركات مجموعة "درة"، لبدء مرحلة الأعمال الإنشائية بمشروع "Central" أحد أهم المشروعات العقارية الادارية والتجارية بالقاهرة الجديدة.


من جانبه صرح المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن الشركة قد حصلت على القرار الوزاري الخاص بالمشروع وإن توقيع العقد الجديد يمثل خطوة هامة نحو تسريع معدلات تنفيذ المشروع وفق أفضل المواصفات والمعايير الدولية المعتمدة، مشيرًا إلى أن القيمة الاستثمارية للعقد تبلغ 232 مليون جنيه.


أكد الطاهر أنه تم البدء في أعمال الحفر بالموقع، وأن هذه الاعمال من المقرر أن تستغرق ما بين 8 إلى 10 أشهر، وذلك قبل استكمال الخطوات التنفيذية الأخرى بالمشروع وفق الجدول الزمني المحدد. 


أضاف الطاهر؛ من المقرر أيضا بدء أعمال البناء والإنشاءات وصب الخرسانة بموقع المشروع خلال عام 2024، مشيرا إلى أن أعمال الحفر تمتد على مساحة مليون متر مربع، وعلى أعماق تتراوح ما بين 12 إلى 19 مترًا، مؤكدًا أن ضخامة الأعمال الإنشائية بمشروع "Central" تتناسب مع حجم الخدمات بالمشروع الذي يخدم حوالي مليون نسمة فور الانتهاء من تنفيذه.


لفت الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إلى أن تنفيذ مشروع "Central" بالقاهرة الجديدة سيمثل نقلة في حجم التطوير العمراني بالمنطقة، حيث يقع المشروع على نقطة تلاقٍ بين المحاور الرئيسية الثلاثة بمدينة القاهرة الجديدة؛ التسعين الشمالي والجنوبي ومحور "محمد نجيب"، مما يسهل عملية الانتقال من وإلى المشروع، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالى17 مليار جنيه.


وتابع: "حرصنا خلال مرحلة وضع تصميمات المشروع، وجود تنوع في وحداته التجارية والإدارية، لتناسب كافة احتياجات كافة أصحاب الشركات ومحبي الترفيه والتسوق، حيث تتراوح المساحات الإدارية المطروحة حالياً من 117 إلى 364 متر مربع، وسط أشهر العلامات التجارية وأفضل المطاعم العالمية على مساحة ٢٠.٣٧ فدانًا، بتصميمات هندسية ذكية توفر خيارات متعددة من المساحات التي يمكن إعادة تقسيمها واستغلالها بالشكل الأمثل".


يذكر أن تصميمات مشروع "Central" قد تم وضعها في ضوء خبرات عالمية لمجموعة من أشهر مكاتب الاستشارات الهندسية العالمية والمحلية؛ وهي: مكتب "WATG" المعماري البريطاني الشهير، ومكتب "RMC" المتخصص في مجال الاستشارات والتصميمات الهندسية، وشركة "GLEEDS" المتخصصة في مجال العقارات والبناء، ومكتب "ICE" الدولي للتجارة والهندسة كاستشاري لتصميم الطرق الداخلية، ومكتب "DECIPHER" كاستشاري للسياسة التأجيرية.


"السعودية المصرية للتعمير" توقع عقد شراكة مع "SANO" للمقاولات


google-playkhamsatmostaqltradent