recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأونروا.. 75 عامًا من الإغاثة والتشغيل للاجئين الفلسطينيين

 


الأونروا.. 75 عامًا من الإغاثة والتشغيل للاجئين الفلسطينيين


تحتفل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم بمرور 75 عامًا على تأسيسها. تأسست الأونروا في أعقاب حرب عام 1948، عندما فر أكثر من 700 ألف فلسطيني من منازلهم في فلسطين التاريخية.

تهدف الأونروا إلى تقديم الدعم والحماية وكسب التأييد لحوالي 5.6 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتم إيجاد حل لمعاناتهم.

وتتمثل مهام الأونروا الرئيسية في توفير التعليم والرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية والبنية التحتية الأساسية للاجئين الفلسطينيين. كما تقدم الأونروا المساعدة في مجال التمكين الاقتصادي والتنمية المجتمعية.

أسباب التأسيس

أسست الأمم المتحدة الأونروا بهدف تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين الذين فقدوا منازلهم ووسائل عيشهم في أعقاب حرب عام 1948. كانت الأونروا واحدة من أول المنظمات الإنسانية التي تم إنشاؤها لمواجهة أزمة إنسانية كبيرة.

التمويل

يتم تمويل الأونروا بالكامل تقريبًا من خلال التبرعات الطوعية التي تقدمها الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة. لا يتلقى اللاجئون الفلسطينيون أي مساعدة مالية من الأونروا.

المستقبل

تواجه الأونروا تحديات كبيرة في ظل استمرار الصراع في الشرق الأوسط وعدم إحراز تقدم في حل قضية اللاجئين الفلسطينيين. ومع ذلك، تظل الأونروا ملتزمة بتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين حتى يتم إيجاد حل عادل لمعاناتهم.

الخلاصة

الأونروا هي وكالة إنسانية مهمة توفر الدعم والحماية للاجئين الفلسطينيين منذ 75 عامًا. تواجه الأونروا تحديات كبيرة، لكنها ملتزمة بتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين حتى يتم إيجاد حل عادل لمعاناتهم.


google-playkhamsatmostaqltradent