recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الضرائب: ورش عمل أونلاين لممولي المرحلة الرابعة لمنظومة الأجور والمرتبات

 


الضرائب: ورش عمل أونلاين لممولي المرحلة الرابعة لمنظومة الأجور والمرتبات



نظمت مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الأربعاء، ورش عمل أونلاين مجانية لممولي المرحلتين الفرعيتين الأولي والثانية من المرحلة الرابعة لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات.


ويأتي ذلك في إطار حرص مصلحة الضرائب المصرية على مساعدة الممولين على تطبيق المنظومة الجديدة، والتي تستهدف تبسيط الإجراءات وميكنتها، وضمان العدالة بين جميع العاملين، وتعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة، واستيداء مستحقات الخزانة العامة.


وخلال الورشة، أوضح أيمن سعد، مدير مشروع منظومة توحيد معايير احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات، أن ممولي المرحلة الفرعية الأولي من المرحلة الرابعة من المنظومة ملزمون بتطبيقها اعتبارًا من 15 أكتوبر 2023، بينما ممولي المرحلة الفرعية الثانية ملزمون بتطبيقها اعتبارًا من 15 ديسمبر 2023.


وأشار سعد إلى أنه يمكن الاستفسار عن المنظومة من خلال الرقم المختصر 16395، أو رقم الشكاوي للدعم الفني على الواتساب لشركة إيفاينانس على رقم 01203192954، أو من خلال الموقع الإلكتروني للمصلحة.


وشرح هيثم فؤاد، عضو اللجنة التنفيذية لمشروع تنفيذ منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات، طرق إدخال نماذج المرتبات على المنظومة، وقام بشرح تطبيق عملي لكيفية إدخال نماذج المرتبات عن طريق تنزيل شيت إكسيل من على المنظومة وتجهيزه ثم رفعه على المنظومة.


كلمات مفتاحية:

مصلحة الضرائب المصرية

منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات

المرحلة الرابعة

ورش عمل أونلاين

تسهيل الإجراءات

ضمان العدالة

تعزيز حوكمة المنظومة المالية

استيداء مستحقات الخزانة العامة

google-playkhamsatmostaqltradent