recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"كهرباء القناة" تواصل إصلاح أبراج الكهرباء المتضررة في البحر الأحمر

 


"كهرباء القناة" تواصل إصلاح أبراج الكهرباء المتضررة في البحر الأحمر


تواصل شركة القناة لتوزيع الكهرباء، بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أعمال إصلاح أبراج الكهرباء المتضررة في البحر الأحمر، والتي تسببت في انقطاع التيار عن مدينتي القصير ومرسى علم.


وأكد مسؤولو كهرباء البحر الأحمر، أن سقوط 6 أبراج جهد 220 ك.ف.ا بالكيلو 40 بين مدينتَي سفاجا والقصير وقع بسبب سرعة الرياح التي تعرضت لها المنطقة.


وأوضحوا أنه تم توفير 25 ميجاوات لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة للأماكن الاستراتيجية والهامة والخدمية لمدينة القصير، بالإضافة لإرسال أكثر من 24 ماكينه ديزل وطوارئ للمساهمة في تأمين التغذية الكهربائية اللازمة للمنشآت الهامة، كما تم تأمين التغذية الكهربائية لمطار برنيس من خلال إرسال الشركه 2 مكينة ديزل وطوارئ، بالإضافة لتوفير تغذية كهربائية للمنشات الهامة بمدينة مرسى علم.


وكانت غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر قد تلقت إخطارات واتصالات من 11 قرية سياحية انقطع عنها التيار الكهربائي، واشتكت من عدم توافر السولار لتشغيل المولدات الاحتياطية لحين إصلاح الأبراج وعودة التيار.


وأكدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنها قامت بإنشاء دائرة تغذية بديلة لتوصيل التيار لمدينتي مرسي علم والقصير، لحين الانتهاء من عمليات إنشاء وصب أبراج كهربائية جديدة بديلة عن الأبراج التي سقطت من خط كهرباء سفاجا القصير.


الكلمات المفتاحية:

كهرباء القناة

البحر الأحمر

انقطاع التيار

رياح

إصلاح


google-playkhamsatmostaqltradent