recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزير الاوقاف يلتقي أئمة المساجد بحضور محافظ السويس

الصفحة الرئيسية
وزير الاوقاف يلتقي أئمة المساجد بحضور محافظ السويس
 
 
السويس - السيد أنور
 
 
عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعا بائمة مساجد السويس بحضور اللواء اح عبدالمجيد صقر محافظ السويس، وفي اللقاء قال الوزير إن الشعب المصري يفتخر بمواقف الرئيس عبدالفتاح السيسي المشرفة، سواء في قيادة سفينة الوطن بصفة عامة وما تحقق إنجازات على أرض الوطن، أو مواقفه الدولية، وأكد وزير الأوقاف إن اللقاءات المتعلقة بمصير الدول لا يتخذها إلا ولي الأمر، وإن تلك القرار تحتاج تراكم خبرات وتوفر معلومات مع إعمال العقل والترجيح بين مصلحة ومصلحة ومفسدة وأخرى أقل ضررا.
 
 
وتطرق الوزير في اللقاء للحديث عن تطوير وعمارة المساجد خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأوضح أن ما تم خلال عهد الرئيس في عمارة المساجد غير مسبوق، حيث جرى إحلال وتجديد وصيانة 11200 مسجد في محافظات مصر، بتكلفة إجمالية تتخطي 15 مليار جنية، وكان كان محافظة السويس تطوير وصيانة وعمارة وإنشاء 101 مسجد خلال فترة تولي الرئيس.
 
 
ووجه وزير الأوقاف الشكر للواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس لتخصيص قطعة ارض كبيرة بحي عتاقة بمساحة 12 ألف متر لإنشاء مسجد مصر، وهو صورة مصغرة من "مسجد مصر" بالعاصمة الإدارية ليكون مسجد ومركز إسلامي متكامل، كما أرسلت الوزارة خطاب لهيئة المساحة للبدء في إنهاء الإجراءات المتعلقة باستلام الأرض والبدء في الأعمال الانشائية.
 
 
وكشف الوزير أن هناك 4 محافظات أخرى سوف يشيد عليها ذلك النموذج من المسجد منها جنوب سيناء والقاهرة والوادي الجديد ليكون بها نموذج موحد، بمعايير جودة عالمية تليق بأن يكون ذلك البناء مسجد جامع كبير ومركز إسلامي يضم مختلف الأنشطة المطلوب تحقيقها بالمساجد بما يعود بالنفع على الأسرة والمجتمع.
 
 
و اكد المحافظ علي اهمية الالتزام من المراطنين الصمت وعدم اصدار اي بيانات وترك القيادة السياسية تتخذ القرارات فهي رؤيتها أكبر من رؤيتنا وثمن المحافظ دور القيادة السياسية في الحفاظ علي مقدرات الدولة وندعم بشدة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في قراراته، وفي نهاية اللقاء كرم الوزير والمحافظ المتميزين من القيادات والمشايخ الأوقاف تقدير جهودهم المبذولة بتسليمهم شهادات تقدير.
 
 
حضر اللقاء الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام والاستاذ احمد الوزيري السكرتير العام المساعد والنائب حافظ شوشة والنائب سيد عبده عضوا مجلس الشيوخ والشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف والعقيد رامي سعد مدير عام مكتب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية و الائمة. 
 
 
ومن ناحية اخري شهد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ووزير الأوقاف ومحافظ السويس استلام أوقاف السويس دفعة من لحوم صكوك الأضاحي بلغت 2 طن، و1000 شنطة مواد تموينية وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لضمان وصول صكوك الأضاحي إلى مستحقيها من الأسر الأولى بالرعاية، والفقراء.
وزير الاوقاف يلتقي أئمة المساجد بحضور محافظ السويس
وزير الاوقاف يلتقي أئمة المساجد بحضور محافظ السويس
وزير الاوقاف يلتقي أئمة المساجد بحضور محافظ السويس
google-playkhamsatmostaqltradent