recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

طقس مائل للحرارة نهارًا ولطيف ليلاً مع فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية

 


طقس مائل للحرارة نهارًا ولطيف ليلاً مع فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية



كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس التي من المتوقع أن تسود البلاد غدًا الأربعاء 18 أكتوبر 2023، والظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقع أن يشهدها الطقس.


وأوضحت هيئة الأرصاد في نشرتها الجوية، أنه من المتوقع أن يسود غدًا طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، كذلك من المتوقع أن يسود طقس لطيف أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس تكون شبورة مائية (من الساعة 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


كما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.


هذا بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس نشاط رياح، على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


درجات الحرارة المتوقعة


وبالنسبة لـ درجات الحرارة العظمى والصغرى التي من المتوقع أن تشهدها حالة الطقس، فبينت هيئة الأرصاد أنها تاتي على هذا النحو:


القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 27 والصغرى 16

السواحل الشمالية: العظمى 24 والصغرى 15

جنوب سيناء: العظمى 29 والصغرى 18

شمال الصعيد: العظمى 30 والصغرى 17

جنوب الصعيد: العظمى 34 والصغرى 20

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع


كما أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في النشرة، حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع الجاري، منوهة إلى أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس بعد غد الخميس تكون شبورة مائية (من 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات الماشية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


كما من المتوقع أن شتهد حالة الطقس يوم الخميس 19 أكتوبر 2023، فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، علاوة على نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.


وبخصوص حالة الطقس يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، فمن المتوقع أن تشهد تكون شبورة مائية (من 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


كما من المتوقع أن تشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (20% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.


الكلمات المفتاحية:

طقس

مصر

حالة الطقس المتوقعة

درجة الحرارة

شبورة مائية

أمطار خفيفة

نشاط رياح


google-playkhamsatmostaqltradent