recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

«التعليم» تحدد 4 حالات لإعفاء الطلاب المصريين بالخارج من اللغة الأجنبية الثانية

الصفحة الرئيسية


«التعليم» تحدد 4 حالات لإعفاء الطلاب المصريين بالخارج من اللغة الأجنبية الثانية



حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 4 حالات لإعفاء الطلاب المصريين بالخارج من اللغة الأجنبية الثانية، للعام الدراسي الحالي 2023/2024، وهي كالتالي:


الطلاب الذين كانوا يدرسون في دول لا تدرس بها اللغة الأجنبية الثانية، ويجوز إعفائهم من الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية، وذلك على النحو التالي:


أن يكون الطالب قد اجتاز بنجاح الصف المناظر للصف الأول الثانوي العام المصري في دوله لا تدرس فيها لغة أجنبية ثانية.

أن يقدم الطالب شهادة معتمدة من المدرسة التي كان يدرس بها تثبت عدم تدريس اللغة الأجنبية الثانية في تلك المدرسة.

الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة، ويجوز الإعفاء من دراسة اللغة الأجنبية الثانية إذا رغب الطالب في ذلك، وذلك على النحو التالي:


أن يكون الطالب لديه شهادة طبية صادرة من مستشفى حكومي تثبت إعاقته البسيطة.

الطلاب المتقدمين على نظام اللغات، ويعقد امتحان في المستوى الرفيع للغة الأجنبية الأولى للطلاب المتقدمين على نظام اللغات من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، على أن يكون امتحان المستوى الرفيع بنفس لغة امتحان اللغة الأجنبية الأولى.


الطلاب من الصف الأول الإعدادي وحتى الصف الثالث الإعدادي، ويؤدي الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية في إحدى اللغات الآتية: الفرنسية- الألمانية- الإيطالية- الأسبانية ).


ويؤدي الطالب الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية بالصفين الثاني والثالث الإعدادي بنفس اللغة التي أدى بها الامتحان بالصف الأول الإعدادي، ولا يجوز للطالب تغيير اللغة الأجنبية الثانية) إذا كانت اللغة الأجنبية الأولى هي الفرنسية فيشترط أن تكون اللغة الأجنبية الثانية في الانجليزية.


وأوضحت الوزارة أن هذه القرارات تأتي في إطار حرص الوزارة على تسهيل إجراءات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج، وضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.


google-playkhamsatmostaqltradent