recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

سيدة و5 رجال وراء سرقة 90 ألف جنيه من مندوبي مبيعات بالإسكندرية



سيدة و5 رجال وراء سرقة 90 ألف جنيه من مندوبي مبيعات بالإسكندرية


أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، حكماً بالسجن المؤبد غيابياً على 6 متهمين بينهم سيدة، لاتهامهم بالسرقة بالإكراه.


وجاء في حيثيات الحكم أن المتهمين من الأول حتى الخامس، وهم "ح.م.ح" و"ا.م.ال" و"أ.ر.أ" و"ج.ع.و" و"م.م.م"، بتحريض من المتهمة السادسة "م.س.س"، اتفقوا فيما بينهم على استدراج المجنى عليهما "ع.م.ع" وشقيقه "ش.م.ع"، إلى محل الواقعة، على إثر تعامل تجارى سابق مع شخص مجهول.


واتفق المتهمون مع المجنى عليهما على شراء بضائع منهما بمبلغ 89 ألف جنيه، وبوصول المجنى عليهما، استوقفهما المتهمون حال استقلالهم سيارة قيادة المتهم الثالث، موهمين إياهما بأنهم من مأمورى الضبط القضائى، ثم سرقوا المبلغ المالى.


إلا أنهم افتضح أمرهم حال محاولتهم الهرب، وتشبث المجنى عليه الأول بالسيارة، وتمكن من الدولوف داخلها إلا أنهم تعدوا عليه بالضرب بالأسلحة البيضاء، فأحدوثوا به إصابات ثم ألقوه خارج السيارة ولاذوا بالفرار، واستغاث المجنى عليهما بالأهالى لمساعدتهما، وتمكنوا من ضبط المتهمين من الأول إلى الثالث ولاذا الرابع والخامس بالفرار، وبحوزتهما المبلغ المالى.


وأضافت حيثيات الحكم أن المتهمين ارتكبوا جريمة السرقة بالإكراه، باصطحاب المجنى عليهما إلى محل الواقعة تحت تهديد الأسلحة البيضاء، وسرقة المبلغ المالى منهم، مما يعد جريمة خطيرة تهدد الأمن المجتمعى.


وحكمت المحكمة بالسجن المؤبد غيابياً على المتهمين الستة، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.


وأكد الحكم أهمية سرعة ضبط المتهمين الهاربين، وتقديمهم إلى العدالة.


google-playkhamsatmostaqltradent